العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

"تشريعية النواب" توافق على منح "مرافق المريض" إجازة مفتوحة حتى الانتهاء من العلاج

وافقت على الاقتراح برغبة بشأن صيانة وترميم مسجد الخميس التاريخي

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب النائب أحمد الملا أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (7 مايو/ أيار 2014) وافقت على الاقتراح برغبة بجعل إجازة (مرافق مريض) للموظف في القطاع العام إجازة مفتوحة ولغاية الانتهاء من علاج المريض، وارتأت رفعه إلى مكتب المجلس.

وأشار الملا أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن صيانة وترميم مسجد الخميس التاريخي، وقررت اللجنة الموافقة على الرغبة ورفع التقرير النهائي بهذا الخصوص.

كما ناقشت في اجتماعها الاقتراح بقانون بشأن تعديل المادة (127) الواردة في اللائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث تمت الموافقة على المقترح بقانون ورفعه إلى هيئة المكتب.

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بشأن الإعلام والاتصال، المرافق للمرسوم الملكي رقم (20) لسنة 2014، وارتأت اللجنة السلامة الدستورية للقانون، في حين تم تأجيل البت في الاقتراح بقانون بشأن تضارب المصالح.

وعلى صعيد متصل، أوضح الملا أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الاقتراح بقانون بشأن الفصل في المنازعات الإدارية، وارتأت اللجنة رفض القانون، وناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بشأن التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات الواقعة خارج إقليم مملكة البحرين، وقررت اللجنة تأجيل البت في القانون.

وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف باعتماد نظام الرسائل النصية ترسل إلى المواطنين عبر الهاتف حول كافة الأمور التي تتعلق بالقضايا المدنية والجنائية والتنفيذ بجميع درجاتها ومنع السفر وكل الأمور التي تتعلق بالخدمات التي تقدم إلى المواطنين من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وارتأت اللجنة تأجيل البت في الرغبة، ثم ناقشت اللجنة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً