العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

وزير الداخلية يؤكد حرص وحكمة الملك لتبني نهج الإصلاح والعدالة في بناء الدولة المدنية الحديثة

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نوه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة إلى حرص وحكمة جلالة الملك في تبني نهج الإصلاح والعدالة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، مؤكدا أن مملكة البحرين، ماضية نحو مستقبل مشرق وآمن، تنعم به كافة أطياف المجتمع.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بديوان الوزارة صباح اليوم الأربعاء (7 مايو / أيار 2014)، وبحضور رئيس الأمن العام والمفتش العام، وفدا من منظمة العفو الدولية برئاسة نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة سعيد بومدوحة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بزيارة الوفد، والتي تأتي في إطار التواصل مع المنظمات الإقليمية والدولية وتبادل الخبرات واستعراض كافة وجهات النظر، بما من شأنه تعزيز التعاون والتنسيق، وأطلع وفد منظمة العفو الدولية على الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية لتعزيز حقوق الإنسان وتوفير كافة أشكال الحماية اللازمة لها في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

وتم خلال اللقاء، بحث السبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية ومنظمة العفو الدولية في مجال حماية حقوق الإنسان في ظل ما وصلت إليه المملكة في مجال تطبيق المعايير الدولية لحماية الحريات وصون الحقوق.

كما قدم رئيس الأمن العام، إيجازا أكد فيه حرص وزارة الداخلية على تحقيق التوازن بين تحقيق الأمن والاستقرار وتطبيق معايير حقوق الإنسان، كما استعرض إستراتيجية الوزارة في تطوير وتحديث كافة القطاعات الأمنية من خلال التدريب المكثف والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات والانفتاح على التجارب المتقدمة في دول العالم ، مشيرا إلى تنفيذ خطط وبرامج لتعزيز مباديء حقوق الإنسان من خلال الاستعانة بخبراء دوليين مختصين في هذا المجال وإدماج عدد من المواطنين من كافة المحافظات في شرطة خدمة المجتمع ووضع كاميرات المراقبة اللازمة لتوفير تسجيل سمعي وبصري في غرف التحقيق ومراكز التوقيف.

وقد أعرب وفد منظمة العفو الدولية عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على هذا اللقاء، مشيدا بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين لتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية ومعربا عن أمله في تعزيز الجهود الهادفة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للشئون القانونية ومدير إدارة الإعلام الأمني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً