العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

الحسن بن طلال يوجه دعوة لمحافظ العاصمة للاستفادة من تجربة الأردن في ريادة الأعمال والإبداع

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه رئيس منتدى الفكر العربي وراعيه سموّ الأمير الحسن بن طلال دعوة إلى محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة لزيارة الأردن بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الأردنية في مجال ريادة الأعمال والإبداع.

جاء ذلك خلال قيام محافظ محافظة العاصمة بزيارة لسموّ الأمير الحسن بن طلال، بالتزامن مع حضور سموه مؤتمر الحضارات والثقافات الذي تحتضنه حالياً مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة نقل المحافظ الى سموه تحيات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، مقدماً لسموه هدية تذكارية وذلك تقديراً لجهود سموه المضنية في اختيار المنامة كأول عاصمة لرواد الأعمال والإبداع العرب للعام 2014م.

في بداية اللقاء، تحدث سموّ الأمير الحسن بن طلال عن مفهوم ريادة الأعمال ودوره المؤثر على النشاط الاقتصادي ككل وامتداد انعكاساته الإيجابية كذلك على الجانبين السياسي والاجتماعي، مشدداً على أهمية اضطلاع جميع الأطراف من أجل تمكين الشباب لضمان ترجمة مفهوم ريادة الأعمال على أرض الواقع.

وابدى سموّ الأمير الحسن بن طلال حرصه الشديد على التعاون المشترك في إيجاد استراتيجية عربية لتحفيز الإبداع و الابتكار في العالم العربي، مؤكداً استعداده للمشاركة الشخصية في هذا المجال. معرباً في الوقت نفسه عن تقديره لمحافظ العاصمة لهذا التكريم الذي وصفه بأنه محل اعتزاز وفخر، كما تمنى سموه التوفيق والنجاح للمملكة البحرين وفق الرؤية والأهداف والتطلعات المنشودة.

بعدها، أكد محافظ العاصمة أن تكريم سموّ الأمير الحسن بن طلال يأتي إيماناً من سموه في حشد الجهود والطاقات من أجل دعم المبادرات الاقتصادية وتعزيز دورها المحوري ومثال على ذلك سعي سموه الدءوب نحو نيل المنامة هذا اللقب، تأكيداً منه على تعزيز مفاهيم رواد الأعمال بوصفها عامل هام في الدفع بالطاقات البشرية ومساعدتهم من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم بطريقة صحيحة ومدروسة.

وأكد المحافظ أن استحقاق المنامة لهذا اللقب جاء نتيجة لما تتمتع به مملكة البحرين من سمعة مرموقة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، ونظير اتخاذ الحكومة الرشيدة العديد من المبادرات لدعم رواد الأعمال في سوق العمل حيث تم استحداث جملة من السياسات والأنظمة والاستراتيجيات بما يصب في مصلحة تمكين الرواد في النشاط الاقتصادي ككل.

وأضاف أن محافظة العاصمة تتخذ منتدى الفكر العربي شريك استراتيجي في مجال دعم رواد الأعمال والذي بدوره سيفتح الباب على مصراعيه في الارتقاء بالاقتصاد الإبداعي القائم على الابتكار لإسهامه في خلق فرص عمل جديدة وتقليص نسبة البطالة مما سينعكس بالإيجاب على تحفيز النشاط الاستثماري للاقتصاد الوطني والذي يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي سعت على الدوام الى تقوية منظومة ريادة الأعمال.

على صعيد متصل أعرب محافظ العاصمة عن اعتزازه الكبير بالموقع المتميز الذي يتبوئه سموّ الأمير الحسن بن طلال في حركة الثقافة والفكر العربيين وإسهاماته الكبيرة في إغناء الحوار الثقافي والتفاعل الحضاري بين العالم العربي وباقي الأمم.

وأشاد في إسهام سموّ الأمير الحسن بن طلال الكبير بإيجاد مكانة مميزة للثقافة العربية في العالم أجمع عبر المؤسسات الدولية المعنية، مدللاً على ذلك كلمه سموه التي دعا فيها خلال مؤتمر الحضارات والثقافات الى "وحده الكلمة بما يحمي المجتمعات من ظاهرة البلقنة العرقية والطائفية" وذلك وفق جهد سموه نحو التقريب بين الثقافات والحضارات، وتقديم صورة مشرقة للثقافة العربية محلياً ودولياً.

من جانبه قام رئيس مكتب منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين هاشم حسين بعرض مفصل عن ما تحقق من برامج و فعاليات في إطار المنامة عاصمة لرواد الأعمال والإبداع العرب للعام 2014م بالإضافة إلى الفعاليات التي ستنظم على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي في مجال ريادة الأعمال و الإبداع في العام 2014. كما تطرق البحث إلى ترشيح عمان لتكون عاصمة رواد الأعمال و الإبداع للعام 2015.

حضر اللقاء خبير ترويج الاستثمار بذات المنظمة الأستاذ عفيف البرهومي، إلى جانب سفير المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى المملكة محمد علي سراج ، ومن محافظة العاصمة مدير إدارة المعلومات والمتابعة صلاح بوزيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً