العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

وكيل وزارة الصحة تستقبل وفداً ألمانياً يبحث الاستثمار في المجالات الصحية

زار مجمع السلمانية الطبي وألتقى كبار المسؤولين واطلع على الخدمات المقدمة

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وفداً ألمانياً من شركة الاقتصاد الخارجي والتسويق والتصميم (GEPA2)، وذلك ظهر أمس الثلثاء (6 مايو/ أيار 2014)، إذ يبحث الوفد فرص التعاون والاستثمار في المجالات الصحية، ومناقشة البرامج التي تقدمها الشركة في المجال الصحي، وعرض تجاربهم وإمكاناتهم التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء، رحّبت وكيل وزارة الصحة بالحضور، وأكدت حرص حكومة مملكة البحرين وتوجيهاتها لوزارة الصحة بتوفير أفضل الخدمات الطبية التي من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع البحريني.

من جانبهم، قدم الوفد الألماني للوكيل والمسئولين في وزارة الصحة شرحاً حول ما يقدمونه في مجال شؤون الرعاية الصحية، ومدى إمكانية استفادة وزارة الصحة في مملكة البحرين من الاستثمار في الجانب الصحي التشخيصي والعلاجي والتأهيلي.

وفي ختام اللقاء، تقدمت وكيل وزارة الصحة بجزيل الشكر والامتنان إلى الوفد الألماني، لافتةً إلى أن وزارة الصحة ستناقش وتدرس ما تم عرضه من قِبل الوفد في المجال الصحي وستعمل على التواصل معهم بما يخدم تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين من خلال استثمار التجربة الألمانية.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور أمين الساعاتي.

وكان مجمع السلمانية الطبي استقبل صباح أمس (الثلثاء) الوفد الاقتصادي الخارجي والتسويق والتصميم (GEPA2)، والذي يزور مملكة البحرين خلال الفترة من 5 -6 مايو 2014، وذلك للاطلاع على الخدمات الصحية ومستوى الخدمات المتقدمة في بعض الأقسام للنظر في إمكانية الاستثمار في المجال الصحي بهذا الصرح الصحي الكبير، بحضور إداريي وكبار المسؤولين ورؤساء أقسام مجمع السلمانية الطبي.

وقد تم تقديم نبذة مختصرة عن مجمع السلمانية الطبي والخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية التي يقدمها للمواطنين والمقيمين.

بعدها، قام الوفد بزيارة ميدانية إلى مختلف مرافق وأقسام مجمع السلمانية الطبي مع التركيز على قسم المختبر ، والأجهزة الطبية، وإدارة المعلومات الصحية، وخدمات التأهيل، وبعض التخصصات الطبية مثل السكر والباطنية.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي استمراراً للزيارة السابقة التي قام بها الوفد عام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً