العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

العاهل: البحرين تحتضن الجميع دون تمييز

عاهل البلاد مستقبلا بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البطريرك مارو يوحنا العاشر
عاهل البلاد مستقبلا بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البطريرك مارو يوحنا العاشر

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن مملكة البحرين تفتخر بأنها دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركزاً للتواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما أنها تحتضن الجميع دون تمييز، وستبقى بإذن الله نموذجاً للتعايش والمحبة بين الأديان والمذاهب والشعوب كافة على هذه الأرض الطيبة.

جاء ذلك لدى استقباله في قصر الصافرية أمس (الثلثاء)، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البطريرك مارو يوحنا العاشر الكلي الطوبي، وذلك بمناسبة مشاركته في مؤتمر حوار الحضارات والثقافات.


خلال استقباله البطريرك مارو يوحنا العاشر

العاهل: البحرين تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز التآخي بين أبناء الديانات السماوية

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز التآخي بين أبناء الديانات السماوية مما يسهم في توطيد أواصر الأخوة والصداقة فيما بينهم. كما ان شعب البحرين يتسم دائماً بروح المحبة والترحيب بجميع أهل الديانات الأخرى انطلاقاً من وعيه وتحضره وتواصله مع الجميع.

جاء ذلك لدى استقباله في قصر الصافرية أمس (الثلثاء)، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البطريرك مارو يوحنا العاشر الكلي الطوبي، وذلك بمناسبة مشاركته في مؤتمر حوار الحضارات والثقافات، الذي بدأ أعماله في البحرين يوم أمس الأول تحت رعاية جلالة الملك.

ورحب جلالة الملك بالبطريرك مارو يوحنا العاشر، مشيداً بمشاركته في هذا المؤتمر المهم، وبالكلمة التي ألقاها خلال حفل الاستقبال، الذي أقيم يوم أمس الأول وما تضمنته من مشاعر طيبة عكست روح التسامح والتأكيد على التعايش والسلام وترسيخ قيم المحبة والأخوة بين الديانتين الإسلامية والمسيحية. وأكد جلالته أن البحرين تفتخر بأنها دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركزاً للتواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما أنها تحتضن الجميع دون تمييز، وستبقى بإذن الله نموذجاً للتعايش والمحبة بين الأديان والمذاهب والشعوب كافة على هذه الأرض الطيبة. وتمنى جلالته له كل التوفيق والنجاح في مساعيه الخيرة للتقريب بين كافة الشعوب، وإشاعة روح المحبة والألفة والأخوّة بين الجميع.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً