العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

«ولي العهد للمنح الدراسية» يجري اختبارات تأهيلية لـ 300 طالب متقدم لبعثات 2015

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والقدرات الذهنية لنحو 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، الذين استوفوا شروط التقديم لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2015.

وذكرت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج، أن شروط التقدم تتطلب من المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي، ومن المقرر أن يتخرج من المرحلة الثانوية في العام 2015، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي 97 بالمئة أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

وأوضحت أن البرنامج تلقى أكثر من 300 طلب خلال الفترة المحددة للتقديم (9 - 27 مارس/ آذار 2014)، مشيرة إلى أن هذا أكبر عدد من طلبات التقديم تلقاه البرنامج منذ تأسيسه.

وقالت مديرة البرنامج: «إن الاختبارات التأهيلية التي تم إجراؤها بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) خلال الأسبوعين الماضيين تضمنت اختباراً إلكترونياً في اللغة الإنجليزية عن طريق الإنترنت، بالإضافةً إلى مجموعة من ثلاث اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتحديد قدرة الطلبة اللفظية في تحليل المعلومات المكتوبة واتخاد القرارات المناسبة بناءً عليها، وتحديد القدرة الحسابية في استخلاص وتحليل المعلومات الحسابية، وتحديد القدرة على تحليل الأشكال البيانية بشكل منطقي».

أما بالنسبة للمتقدمين الذين يدرسون خارج البحرين، أوضحت أنه البرنامج سيقوم بالترتيبات اللازمة ليخضعوا للاختبارات التأهيلية بمدارسهم الثانوية تحت إشراف مسئول معتمد من قبل البرنامج.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً