العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

«خيرية الإصلاح»: ترميم 20 منزلاً سنوياً للأسر المتعففة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 مايو 2014

قال المدير التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح الشيخ طارق طه إن اللجنة ستساهم في تنفيذ مشروع ترميم بيوت البحرينيين القديمة من غير القادرين، وذلك ضمن مشروع الأسر المتعففة، موضحاً أن اللجنة تسعى إلى ترميم 20 منزلاً سنوياً من منازل المواطنين ذوي الدخل المحدود وجعلها منازل صحية ومهيأة للسكن. وأشار إلى وجود الكثير من البيوت القديمة والآيلة للسقوط التي يسكنها بحرينيون، نتيجة للعوز وضيق ذات اليد، في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء، الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.

وشدد على أن لهؤلاء المواطنين الذين يسكنون في هذه البيوت، حق الأخوة والمواطنة علينا وعلى كل أهل الخير من أبناء البحرين، من أجل تهيئة هذه البيوت لتصبح صالحة للسكن، معرباً عن اعتقاده بتفاعل الخيرين من أبناء البحرين مع هذا المشروع تخفيفاً عن الأسر المتعففة الذين لايسألون الناس إلحافاً.

يشار إلى أن مشروع الأسرالمتعففة يقوم على تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر البحرينية فاقدة المعيل أو ذات الدخل المحدود، وذلك لتحسين المستوى المعيشي لتلك الأسر ومساعدتها على تحمل نفقة الحياة الأساسية، وضمان الحد الأدنى من الحياة الكريمة.

ويهدف إلى إتاحة البيئة الملائمة لتنشئة صحية وسليمة لأفراد الأسرالمتعففة، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية لهذه الفئات، والارتقاء بالأسرة البحرينية تعليمياً وصحياً حتى تصبح أسرة مساهمة في تنمية المجتمع.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً