العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

انطلاق «أبي تراب» الشعري السابع في «سار» بمشاركة 31 شاعراً

تنطلق مساء اليوم الأربعاء (7 مايو/ أيار 2014) فعاليات مهرجان أبي تراب الشعري السابع على جائزة الشيخ الجمري الشعرية، والذي تنظمه اللجنة الثقافية بمأتم سار، بمشاركة 31 شاعراً وشاعرة من البحرين والخليج.

وقال رئيس اللجنة الثقافية، سيدصالح تقي، إن النسخة السابعة من المهرجان ستشهد مشاركة شعراء بحرينيين وخليجيين، والذين سيتمكنون من إلقاء قصائدهم التي شاركوا بها خلال ليالي المهرجان الثلاث، مشيراً إلى أن العنصر النسائي سيكون حاضراً في المهرجان، لما في ذلك من أهمية في إثراء المهرجان، مبيناً في الوقت نفسه أن جائزة المهرجان في العام (2010) حصدتها الشاعرة إيمان دعبل، وهو ما يعزز من حضور العنصر النسائي في مثل هذه المهرجانات.

وذكر تقي أن المهرجان سيشهد مشاركة ضيوف شرف من البحرين والسعودية وعمان، وهم شعراء لهم إسهاماتهم في المجال الأدبي والإبداعي، منوّها إلى أن الإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان سيكون في الليلة الختامية، وذلك مساء يوم الجمعة (9 مايو/ أيار 2014).

وأشار إلى أن استمرار المهرجانات الشعرية، ومن بينها مهرجان أبي تراب، من شأنها اكتشاف المواهب الإبداعية في مجال الشعر، بما يسهم في تطور الحركة الشعرية والأدبية في البحرين ودول الخليج.

وأفاد بأن المهرجان انطلق في النسخة الأولى منه مقتصراً على الشعراء البحرينيين فقط، إلا أنه ومع التطور في المهرجان تم السماح للشاعرات بالمشاركة، إلى جانب توسيع نطاق المشاركات ليشمل دول الخليج والدول العربية الأخرى.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الشعراء الذين شاركوا في نسخ المهرجان السبع، بلغ نحو 141 شاعراً وشاعرة، متطلعاً إلى أن يرتفع العدد وتتوسع المشاركات خلال الأعوام المقبلة.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:30 ص

      قهر

      لم يتم نشر أي اعلان يتعلق عن موعد استلام المشاركات أو تذكير بالفعالية الا قبلها بكم يوم .. و كل منظم يجيب ربعه من الشعراء فقط في عملية لاقصاء الباقي. ننوه ان لا اعلان للمشاركة بتاتا الا الاعلان مؤخرا عن موعد المهرجان

    • زائر 1 | 11:57 م

      موفقين

      موفقين وان شاء الله الى الافضل نتمنى للجميع الموفقيه والاهتمام بمثل هذه الفعاليات والمهرجانات وجعله ف ميزان حسناتكم

اقرأ ايضاً