العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

«الطالب أولاً» تعلن عدم مشاركتها في انتخابات مجلس طلبة «جامعة البحرين»

أعلنت قائمة «الطالب أولاً» عدم مشاركتها في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الثانية عشرة،

وقالت: «إن المجلس لم يعد يلبّي طموحات الطلبة وسط التضييق الرسمي من إدارة الجامعة»، منوهة إلى أن المجلس لا يمتلك أية صلاحيات، وكل ما يمكن أن يقدمه هو اقتراحات غير ملزمة لإدارة الجامعة بالرد عليها، فضلاً عن تطبيقها.

وأوضحت القائمة في بيان صادر عنها أمس (الثلثاء) «أن الممارسات والسياسات الإقصائية التي تقوم بها الجامعة تجاه غالبية الطلبة، والمخالفات القانونية التي تشوب العملية الانتخابية كعدم اتباعها سياسة شفافة في إعلان حجم الكتلة الناخبة والأساس القانوني لاحتساب عدد المقاعد التي تمثل الكليات، هي من الأسباب التي دفعتها لاتخاذ قرار عدم المشاركة».

وأضافت «كما أن الجامعة تستمر في ارتكابها أساليب تضليلية بعدم إعلانها عن أسماء من تقدموا للترشح في الانتخابات في مختلف الكليات، ما منع المرشحين والطلبة من مراقبة العملية الانتخابية وهو ما يشكك في نزاهتها».

وتساءلت «الطالب أولاً» عن «حرمان الطلبة في عدد من كليات الجامعة من حقهم في الحصول على التمثيل الطلابي بمجلس الطلبة، مثل كلية التربية والعلوم الصحية وكلية المعلمين، ما يعد مخالفة صريحة لنظام إنشاء مجلس طلبة جامعة البحرين الذي نص في المادة 5 على أن «يتكون مجلس الطلبة من ممثل لكل ألف طالب، على أن لا يقل ممثلو الكلية عن عضو واحد».

وذكرت أن إدارة الجامعة تجاهلت ورفضت مطالب قديمة للطلبة في إصلاح مجلس الطلبة وإدارة العملية الانتخابية ومقترحات تضمن نزاهة تسجيل الطلبة في الجمعيات الطلابية والأندية، والتي تسيطر عليها فئة بسيطة من الطلبة من دون أن تسمح لباقي الطلبة بالانضمام.

ولفتت القائمة إلى أنها ومنذ سنوات عملت على إيصال هذه المشكلة التي تفوح منها رائحة الإقصاء والطائفية إلى إدارة الجامعة لمعالجتها، إلا أن إدارة الجامعة تتجاهل بشكل مريب هذه المشكلة، ولم تسع في وضع حد لها على رغم حجم التمييز والإقصاء الذي يمارس في الجمعيات والأندية الطلابية، ما أدى لخلق حالة من الاصطفاف الطائفي.

وأردفت أن «نتائج العملية الانتخابية والتمثيل الحقيقي لإرادة الطلبة يتعرضان لعملية تزوير حقيقية ترعاه الجامعة نتيجة صمتها عن التلاعب في تسجيل عضويات الطلبة في هذه الجمعيات والأندية».

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 4:01 ص

      ابراهيم الدوسري

      اشتغلت مكينة الوفاق

    • زائر 9 | 3:26 ص

      احتكار وتقيد النشاط الطلابي

      اعتقد أن سياسية الجامعة تجاه الطلبة في الآونة الأخير اتخذت منحا خطير، حيث يمنع على الطالب مجرد المشاركة في اللجان التابعة لمجلس الطلبة والجمعيات والأندية، كما أصبح كل طلب في مرمى الإستهداف والإنذار والفصل سواء في نشاطة داخل الجامعة أو نتيجة لإنتماءاته السياسية، فكل طالب يسعى لتحريك ملف يكشف فساد الجامعة ينذر أو يفصل. فالمسألة تعدت سيطرت الجامعة على كل مفاصل الجامعة بمجلس طلبتها وجمعياتها وأنديتها، وبلغت حد احتكار ومنع غالبية الطلبة من ممارسة العمل الطلابي

    • زائر 5 | 3:04 ص

      خير فعلت القائمة

      انا وكل رفقاني وياكم في قراركم .. هذا المجلس ما يسوى الواحد يخسر عليه فلوس وجهد ووقت .. سوو لينا اتحاد فيه صلاحيات حقيقية بدل هالمجلس الديكوري

    • زائر 4 | 1:59 ص

      الوعي يا طلبة

      وما زال الكثير من الطلبة لا يعرف لماذا تشكل المجلس وما هي صلاحياته وما الذي قام بالتحرك عليه سنة من بعد!! وما زالوا الطلبة يكررون ما قاموا به منذ سنين .. منذ أكثر من ثمان والطلبة يحاولون الدخول في الجمعيات والنوادي ولا يستطيعون .. إلى متى سيحاولون؟! ألا حان الوقت للتفكير بشكل أكبر؟ وبضغط أكبر وأوسع؟

    • زائر 2 | 12:33 ص

      مشكل مشكل

      إذا البرلمان بكبره يعاني من هالمشاكل و شارك بعض الناس الحين بتسون روحكم كلش
      توكم مكتشفين هالسوالف
      كم مرة دخلتون الانتخابات و أنتون تدرون إن هذا النظام مو شي جديد ولا عجب
      بلا هرار علينا

    • زائر 1 | 11:20 م

      اذا عرف السبب !!

      الجامعات الخليجية في وين و الجامعة في وين ... احدى نتائج تسييس الجامعة من فوق الى مستوى الطلبة

اقرأ ايضاً