العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

خالد بن عبدالله: الهند نموذج للتعايش السلمي في ظل التعددية الدينية والحضارية

أثنى نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على ما تضطلع به الجالية الهندية من دور كبير كان ولايزال رافداً أساسياً يساهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية المحلية على مختلف الأصعدة في البحرين، وهو ما يعكس متانة العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، ممتدحاً في الوقت نفسه ما تشهده الهند الصديقة من انصهار وتمازج بين أبنائها؛ ما أهلها لأنْ تكون نموذجاً ناجحاً للتعايش السلمي في ظل التعددية الدينية والحضارية.

جاء ذلك لدى استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء، في مكتبه بقصر القضيبية صباح أمس (الثلثاء)، مؤسس مركز فن الحياة الدولي سري سري رافي شنكر، الذي يتواجد في البحرين حالياً للمشاركة في مؤتمر حوار الحضارات والثقافات.

واستمع نائب رئيس الوزراء لشرح موجز بشأن الأهداف التي تأسس من أجلها مركز فن الحياة الدولي الذي يتخذ من مدينة بنغالور الهندية مقراً له إلى جانب مقرين آخرين في كل من ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية، علاوة على دوره في تعزيز مبادئ الحوار بين الأديان والمذاهب ونبذ العنف والدعوة الدائمة إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار.

من جانبه، ثمَّن سري سري رافي شنكرمبادرة مملكة البحرين وحرص قيادتها على استضافة مثل هذه المؤتمرات التي تجمع بين المنتسبين لمختلف الحضارات والمعتنقين لمختلف الأديان تحت مظلة واحدة.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:06 ص

      !!!

      عشنا هناك و چفنا خله تصير هوشة و يطلع المتهاوشين مسلم و هندوسي بالصدفة، بتعرف صدق التعايش السلمي ههههههه

اقرأ ايضاً