العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

لجان «الغرفة» تبدأ اجتماعها الأسبوع المقبل

توقع عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين أن تبدأ بعض اللجان القطاعية في الغرفة والتي تشكل العصب الرئيسي لعمل أهم تكتل تجاري في البلاد اجتماعها الأسبوع المقبل.

وجاء تشكيل اللجان، الذي اطلع عليها مجلس الإدارة في اجتماع عقد يوم السبت الماضي، بعد تسمية رؤساء 22 لجنة دائمة تمثل قطاعات اقتصادية مختلفة و12 لجنة مشتركة مع عدد من الوزارات والهيئات ومجلس النواب.

وأفاد الأمين في اتصال هاتفي مع «الوسط» أن اللجان تم تشكيلها وتم بحثها في اجتماع مجلس الإدارة الأخير.

وأوضح أن لجنة الأغذية والزراعة التي يرأسها قد تم تشكيل أعضائها وجمعيهم من خارج مجلس الإدارة وتوقع لها أن تعقد أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل «نأمل أن نعقد الاجتماع مع الشباب الأسبوع المقبل ونطرح برامج عمل اللجنة».

وتوقع الأمين أن يكون أداء اللجان في هذه في الدورة الحالية والتي تستمر لأربع سنوات أفضل من الدورات السابقة. وكان عمل اللجان قد تعرض لانتقادات واسعة من قبل أعضاء في الغرفة في ظل اجتماعات محدودة ومردود ضئيل ما حدا مجلس الإدارة السابق إلى بعض الإجراءات من بينها تخصيص مكافآت لأعضاء اللجان حين عقد الاجتماعات.

ويقدر عدد الأعضاء في اللجان بتسعة أعضاء كما لديها مستشارون. من جانبه، أكد رئيس لجنة القطاع التجاري والتجزئة جواد الحواج قرب صدور التشكيل النهائي للجان بصورة رسمية، وقال «نتوقع الأسبوع المقبل يكون هناك اجتماعات، عادة ما يتطلب التشكيل يتصدق على المحضر ولكن هذا لا يعني الأعضاء لن يكون بينهم تنسيق».

وأشار الحواج إلى أن معظم اللجان يرأسها أعضاء من داخل مجلس الإدارة ولكن أعضاء اللجان هم من خارج مجلس الإدارة.

واكتسحت قائمة «معكم» برئاسة خالد المؤيد انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين، التي جرت في (15 فبراير/ شباط 2014) لتستحوذ على 13 مقعداً من أصل 18 من مقاعد مجلس الإدارة الجديد.

وعن التوجه لتحسين عمل اللجان في الدورة الحالية أوضح «الجميع مهتم بهذه الفترة والانتخابات في هذه الدورة كان لها اهتمام وأثر كبير جداً ومعظم الإخوان عندهم خطط للمستقبل وأتوقع أن تعمل اللجان بطريقة أفضل». ومن بين الشروط التي أدخلت على آلية عمل اللجان أنه لا يحق للعضو في اللجنة الانضمام إلى أكثر من لجنتين، وإذا تغيَّب لثلاث مرات من دون عذر مقبول، تلغى عضويته، كما تم تقديم حوافز مالية لأعضاء اللجان تبلغ 50 ديناراً للعضو و75 ديناراً لرئيس اللجنة عن كل اجتماع يعقد.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً