العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

«نسيج» تعطي البحرين الأولوية في استثماراتها للسكن الاجتماعي

ذكر العضو المنتدب لشركة نسيج، محمد خليل السيد، أن الشركة ملتزمة بتنمية وتطوير السكن الاجتماعي في البحرين، والمساهمة في حل الوضع الإسكاني للطبقة ذات الدخل المحدود.

وأكد السيد في تصريح للصحافيين أن الهدف الرئيسي من تأسيس الشركة هو المساهمة في وضع حلول للمشكلة الإسكانية، وتعزيز التوجهات نحو السكن الاجتماعي.

وفي رده على سؤال عن توجهات الشركة للاستثمار في الخارج، قال: «أولوية استثمارات الشركة للبحرين، الأولوية للاستثمار في السكن الاجتماعي في البحرين، ولكن هذا لا يمنع من اقتناص فرص أخرى هنا وهناك».

وأضاف «الشركة لديها مشاريع طموحة في البحرين، أهمها مشروع الشراكة مع وزارة الإسكان (PPP)، لبناء وتطوير 2800 وحدة إسكانية اجتماعية في منطقتي المدينة الشمالية واللوزي».

وأضاف قائلاً: «يعتبر هذا المشروع أضخم مشروع يتم الاتفاق عليه بين القطاع الخاص والعام في البحرين. وهو من أهم المشاريع الإسكانية التي تسعى إلى مواجهة التحديات في هذا القطاع، وهنا تأتي الشركة مع وزارة الإسكان في تزويد السوق العقارية بوحدات ميسرة أو إسكانية للمستفيدين. ونحن نأمل أن يصب ذلك مع توجهات الحكومة ضمن رؤية 2030 للبحرين والتي تخص الملف الإسكاني».

وتحدث عن مشروع الشركة الثاني «ياسمينة سار» والذي تم إعلانه في العام الماضي، فهو مشروع سكني يقع في منطقة سار، ويشمل نحو 32 فيلا مبنية بجودة عالية في موقع استراتيجي ملائم للبحرينيين من الفئة متوسطة الدخل. وقد تم إعلان منح عقد التصميم والإشراف لمؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية، بعد عملية مناقصة تنافسية شفافة.

وذكر السيد أن «نسيج» ستدخل في تطوير مشروع سكني في المغرب، إذ قامت بشراء الأرض، وهي الآن تسعى للحصول على الموافقات، كما ذكر أن الشركة تبحث عن فرص استثمارية في السوق السعودية.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً