العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

«الخطوط البريطانية»: 50 % من المقيمين في البحرين يحجزون رحلاتهم إلكترونيّاً

أشارت دراسة أجرتها الخطوط الجوية البريطانية مؤخراً إلى أن أكثر من 50 في المئة من المقيمين في البحرين يقومون بحجز رحلاتهم إلكترونياً، حيث يفضل أغلبيتهم الحجز مباشرة من خلال مواقع شركات الطيران مثل ba.com. في الحقيقة، فإن المنافع التي تُتيحها التقنية الحديثة لا تقتصر على حجز الرحلات فقط، حيث يستخدم أكثر من 50 في المئة من المسافرين من البحرين الخدمات الإلكترونية التي توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد مثل إكمال إجراءات السفر، بينما يعمد أكثر من ثلث المسافرين إلى اختيار مقاعدهم مسبقاً.

وخلصت الدارسة إلى توجه آخذ بالنمو في قطاع السفر ويتمثل باستخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة لتوفير الكثير من الوقت والجهد. وفضلاً عن ذلك، تلقي الدراسة الضوء على الزيادة المطردة في أعداد المسافرين من منطقة الشرق الأوسط الذين يفضلون استخدام بطاقات صعود الطائرة التي تعمل في الهواتف المتحركة عند القيام بإحدى الرحلات. على صعيد المنطقة، فإن واحداً من بين ستة مسافرين قد اعتمد بطاقة صعود الطائرة الرقمية التي تزيح عنهم المخاوف المتمثلة بفقدان تذاكر السفر أو نسيانها في المنزل أو في أماكن أخرى.

وقال المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، باولو دي رينزيس: «تحرص الخطوط الجوية البريطانية على الدوام على متابعة واعتماد أحدث الابتكارات بهدف تلبية احتياجات العملاء المتوقعة مستقبلاً انطلاقاً من اهتمام الشركة بمنح المسافرين خدمات عالية الجودة وسلسة ومتميزة».

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:40 ص

      غير صحيح

      هده الدراسه غير صحيحه
      والنسبه المدكوره غير صحيحه
      اقصى حد لمستخدمي الحجز الالكتروني 20 %

    • زائر 2 زائر 1 | 2:28 ص

      ماشاء الله عليك

      و من وين جبت النسبه 20%؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً