العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

الحسن بن طلال يلتقي برؤساء تحرير الصحف ويشيد بدعوة الملك لحوار الحضارات والثقافات

استقبل صباح اليوم الثلثاء (6 مايو/ أيار 2014) سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي رؤساء تحرير الصحف المحلية ونخبة من كتابها بمناسبة زيارته الحالية إلى مملكة البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر حوار الحضارات والثقافات الذي تحتضنه المنامة .

وأشاد سمو الأمير الحسن بمبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد عيسى بن خليفة بالدعوة إلى عقد مؤتمر عالمي لحوار الحضارات والثقافات على ارض مملكة البحرين، مقدرا حفاوة الترحاب وحسن الضيافة التي لقيها سموه في بلده الثاني البحرين .

وأكد سمو الأمير الحسن على أهمية الشروع في استراتيجية معرفيّة لاستشراف المستقبل، لافتا إلى أن من أهم أسباب فقر الأمة العربية هذه الأيام هي هجرة رأس المال الحقيقي والعقول، واستنفاد الكثير من الموارد الطبيعية.

وجدّد سمو الأمير الحسن مطالبته بإقامة صندوق عالمي للزكاة يخدم الإنسانية جمعاء، كما أعرب سموه عن أمله في رؤية مجلس اقتصادي اجتماعي عربي يجتمع بشكل دوري على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المدنية تحقيقا لديمومة كرامة الإنسان والحوكمة المؤسسية .

ولفت سمو الأمير الحسن إلى تعدد أسباب الخلاف العرقي والطائفي لتتحول إلى سوسة تنخر في كل مجتمعاتنا العربية في الوقت الحاضر، ولتصير تجزئة فسيفسائية مع العودة إلى العصبيات الضيقة بدلاً من الحديث عن عصبية المفهوم العربي الجامع للمرافعة عن الهوية العربية بما فيها من قيم عربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:30 م

      الخق خق لكن اين اهله

      ادا كتتم دعاة حق فتكلموا بما لله فيه رضا

اقرأ ايضاً