العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

الظهراني: مجلس النواب يشيد بنجاح مؤتمر حوار الحضارات

مشاركة شخصيات مرموقة يؤكد مكانة البحرين العالمية

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس النواب، خليفة أحمد الظهراني، أن المجلس يعرب عن صادق تهانيه للقيادة بمناسبة نجاح أعمال مؤتمر حوار الحضارات والثقافات المنعقد حاليا بمملكة البحرين، وبمبادرة كريمة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف الظهراني أن المجلس يثمن الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذان يقدمهما العاهل لهذا الحدث الهام على أرض مملكة البحرين، والدعم اللامحدود الذى تقدمه الحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكة الأمير خليفة بن سلمان، وبمؤازرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن مشاركة شخصيات دولية مرموقة، في المؤتمر يعتبر تجسيدا لمكانة البحرين العالمية في نشر وتعزيز ثقافة الحوار وبناء الجسور بين الشعوب المختلفة.

مؤكدا الظهراني أن نجاح تلك الفعاليات الحضارية والثقافية الكبرى دليل على ما تتمتع به مملكة البحرين من روح التسامح والإخاء والسلم الأهلي والاجتماعي، ومشيرا إلى أهمية تنفيذ وثيقة إعلان حوار الحضارات والثقافات من أجل الدور الذي يمكن أن يلعبه تحالف الحضارات في مساعدة البشر على العيش بسلام لأجل مستقبل أفضل، تسود فيه ثقافة السلام والتسامح والرخاء و التنمية المستدامة.

موضحا الظهراني أن الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات يذلل العقبات وينشئ التفاهم بين الشعوب وأتباع الأديان المختلفة ويعزز تبادل التعليم والتثقيف والتبادل الحضاري والذي بدوره يصب في مصلحة جميع الشعوب وتقبل الأفكار المغايرة ودعم مسيرة التنمية والتطور الديمقراطي والإصلاحي. ومؤكدا على أن حوار الحضارات هو النقيض للتنافر والدعوة للكراهية واستخدام العنف، وهو دليل قاطع لمكانة البحرين المتميزة ولما تتمتع به من أرث حضاري يزيد عمره على 5000 سنة فهي أنموذج متميز جامع ومتآلف.

وأشار الظهراني أن مملكة البحرين هي بلد الوحدة والإنسانية وهي الأصل الجامع للكل على اختلاف توجهاتهم الفكرية والثقافية والدينية، فإنعقاد هذا الحوار على أرضها يجسد رؤية مملكة البحرين لتدعيم عناصر التواصل الاجتماعي والإنساني والثقافي بأسس من الحوار الديمقراطي الشفاف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً