العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

ولي العهد يفتتح مؤتمر «حوار الحضارات»... ويؤكد: الوحدة الإنسانية هي الأصل الذي يجمعنا

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة: «إن الوحدة الإنسانية هي الأصل الذي يجمعنا على اختلاف توجهاتنا الفكرية والثقافية والدينية وألواننا وألسنتنا، تجمعنا الحياة لنعيش معاً بما حبانا الله به من نعم».

وأوضح سموه، خلال افتتاح مؤتمر حوار الحضارات والثقافات نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة امس الاثنين (5 مايو/ ايار 2014)، ان «أهمية المؤتمر تكمن فيما يجسده من رؤية مملكة البحرين لتدعيم عناصر التواصل الحضاري والإنساني والثقافي بأسس من الحوار القائم على الاحترام المتبادل، ما يسهم في ترسيخ أسمى قيم العيش المشترك والتسامح على جميع المستويات».

ورحب صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بجميع المشاركين في المؤتمر ذي القيمة الحضارية المهمة الذي ينعقد برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك.

وأشار سموه إلى ضرورة التأكيد على الأصل الذي يجمعنا والأخوة المتجذرة فينا لنواجه معاً جميع التحديات ونسهم جميعاً في بناء صرح الأخوة الإنسانية الذي دعت إليه كل الديانات، منوها الى أن «التعارف الإنساني والتلاقي والحوار والتواصل قاعدة أساسية ينبغي علينا جميعاً أن نعمل على ترسيخها وتقويتها لتصل بنا إلى الوحدة الإنسانية المأمولة التي تحقق للبشر بكل أطيافهم سعادتهم وأمنهم».

وشدد سموه على أن مملكة البحرين تؤكد دعمها لمسيرة حوار الحضارات إسهاماً وتكملةً لجهود المنظمات الإقليمية والعالمية في هذا المجال، مقدراً للجميع جهودهم في هذا المسعى الإنساني الرائد.

سمو ولي العهد لدى رعايته افتتاح مؤتمر حوار الحضارات والثقافات أمس - تصوير عقيل الفردان
سمو ولي العهد لدى رعايته افتتاح مؤتمر حوار الحضارات والثقافات أمس - تصوير عقيل الفردان

العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً