العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

الوكيل المساعد للسياحة يدشن جناح البحرين في سوق السفر العربي

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

دشّن الوكيل المساعد للسّياحة الشّيخ خالد بن حمود آل خليفة اليوم الإثنين (5 مايو/ أيار 2014) جناح مملكة البحرين ضمن مشاركة وزارة الثّقافة في فعاليّات سوق السّفر العربيّ بدبيّ في دورته الحادية والعشرين.

وجاءت مشاركة وزارة الثّقافة لهذا العام ثريّة واكتسبت حضورًا مغايرًا إثر تجاربها وخبراتها الأخيرة بعد اختيار المنامة مدينة للسّياحة الآسيويّة هذا العام، وعاصمة للسّياحة العربيّة في العام الماضي.

وفي هذا الملتقى الذي يُعدّ الأبرز في المنطقة العربيّة في مجال السّفر والسّياحة، استقبل جناح مملكة البحرين زوّار المكان، معرّفًا بالمنامة وجهة سياحيّة مميّزة.

وقدّم جناح مملكة البحرين في سوق السّفر العربيّ بدبيّ العديد من التّفاصيل حول البحرين وعن المقاصد السّياحيّة فيها وأهمّ الجواذب العمرانيّة والتّراثيّة والثّقافيّة والإنسانيّة.

كما ضمّ الجناح إلى جانب برامج وفعاليّات وزارة الثّقافة بعض المؤسّسات السّياحيّة البحرينيّة، والتي بدورها روّجت للعديد من عروض السّفر والسّياحة للزّائرين.

وقد روّج الجناح للنّشاط الثّقافيّ والسّياحيّ الذي تنفرد به المنامة هذا العام كونها تعاصر تجربتين جديدتين هما كونها مدينة للسّياحة الآسيويّة، واحتفائها ببرنامج (الفنّ عامنا) الذي يكرّس كلّ شهور السّنة للفنون على أنواعها.

ويشكّل سوق السّفر العربيّ تجربةً استثنائيّة سنويّة، كونه ملتقى جماعيًّا، يلتقي في فضائه العديد من المستثمرين والجهات السّياحيّة، ممّا يتيح الكثير من فرص التّعاون والتّواصل مع الأوطان المشاركة، كما يستقطب مختلف الزوّار للتّعرّف على الإرث الحضاريّ والغنيّ للمملكة، هادفًا إلى تحفيز الاستثمارات السّياحيّة فيها، إلى جانب تسوق البحرين كوجهة سياحيّة مميّزة.

الجدير بالذّكر أنّ السّوق ينعقد في دبيّ تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبيّ صاحب السّموّ الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم. ويُقام سوق سفر هذا العام بمشاركة أكثر من 2700 جهة عارضة ممّا يتيح تشكيل ملتقيات جماعيّة غنيّة بين الجهات السّياحيّة والمستثمرين في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً