العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

رئيس مجلس إدارة تمكين يلتقي برواد الأعمال البحرينيين عبر "Startup Mornings"

انطلقت مبادرة محلية اجتماعية تحت مسمى "Startup Mornings" في نادي صاحبات الأعمال والمهن بمنطقة الجسرة وهي عبارة عن سلسلة من اللقاءات الشهرية التي تجمع الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمؤسسات الداعمة بهدف تبادل الخبرات ومناقشة آخر مستجدات قطاع ريادة الأعمال في البحرين.

وقد ألقى رئيس مجلس إدارة تمكين والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، كلمة افتتاحية تحدث فيها عن خطط وبرامج تمكين في المرحلة المقبلة كما ناقش مع الحضور التحديات التي تواجه الشركات الناشئة وريادة الأعمال في البحرين وسبل التغلب عليها من خلال الاستراتيجية الجديدة لتمكين.

وقال الشيخ محمد بن عيسى "تسعى تمكين الى تقديم الدعم والمشورة لرواد الاعمال وأصحاب المشاريع الناشئة عن طريق البرامج المختلفة التي تلبي احتياجات الشارع التجاري، ومن خلال لقاءاتStartUp Mornings، نتطلع الى العمل مع رواد الاعمال وتبادل الخبرات فيما بينهم، وخلق قناة تواصل لدعم الافكار التجارية والشباب المقدمين على العمل في القطاع الخاص."

ومن المحاور التي تم مناقشتها خلال هذه الجلسة هي خطة تمكين الاستراتيجية، إعادة هيكلة برامج تمكين، عمليات البرامج وكيفية تأثيرها على عمليات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والموضوعات المتصلة بتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، الإرشاد، كيفية ازدهار ونجاح المؤسسات الناشئة وتحقيق الاستدامة بالإضافة إلى فعالية برامج تمكين وأثرها على نجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفعالية برامج تمكين على قطاع الأعمال.

ومن جانبه صرح مؤسس مبادرة "Startup Mornings" أحمد السوافيري: "حضر لقاء أمس قرابة 40 شخصا من رجال الأعمال و أصحاب المشاريع وقد أتيحت لهم الفرصة للمناقشة الفعالة فيما بينهم بحضور ضيف الشرف الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة. نحن نعتقد بأن الجو الاجتماعي والغير رسمي الذي أضفى على اللقاء كان له اثر كبير في إنجاح اللقاء".

تنظّم لقاءات “STARTUP MORNINGS”من قبل الفريق القائم على مجلة "ستارتب بحرين " التي تعتبر أول المجلات التفاعلية المستقلة التي تركز على قطاع ريادة الأعمال، وذلك بالشراكة مع تمكين وبنك البحرين للتنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً