العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

الفيصل يدعو لعزل المتطرفين الذين يستخدمون الدين وسيلة لاستمرار الصراع بين الأديان والشعوب

خلال حفل افتتاح مؤتمر حوار الحضارات والثقافات

المنامة - مؤتمر حوار الحضارات والثقافات | تصوير: عقيل الفردان 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا الامير تركي الى حل الصراع في فلسطين ووضع حد لسفك الدماء في سوريا على مبادئ العدل والمساواة، وعزل المتطرفين الذين يستخدمون الدين وسيلة لاستمرار الصراع بين الاديان والشعوب، مشيراً الى جهود الملك فيصل بن عبدالعزيز والقيادة السعودية في السعي الى التقارب والحوار بين الامم والاديان.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في انطلاق أعمال المؤتمر بالجلسة الافتتاحية بحضور صاحب السمو الملكي ولي العهد، صباح اليوم الإثنين (5 مايو/ أيار 2014) الخامس من مايو الجاري بمركز الخليج للمؤتمرات، بحضور نخبة من رجالات الفكر والثقافة وممثلي الأديان والعقائد وممثلي المنظمات الدولية من مختلف دول العالم، وكبار رجالات الدولة.

ودعا الفيصل الى تحسين الحوار بين الحضارات والثقافات وتعزيز التعاون بين الشعوب، فإذا اردنا نجاحا لمستقبل افضل للجميع فإن التواصل الديني والحضاري والتعاون هو الخيار الافضل.

وقال الامير تركي: نحن نعيش في عالم واحد متنوع في دياناته وثقافاته واذا اردنا نجاحا لمستقبل الجميع فلابد من التواصل الديني والحضاري، والتعاون هو الخيار الافضل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:09 م

      نحن الشيعه

      اني شيعيه ومذهبي يدعوني الى احترام جميع من حولي وحفظ كرامتهم واموالهم وعقائدهم ولكن البعض يحلل ويدعوا الى قتلنا وقتل باقي البشر والاعتداء

    • زائر 1 | 11:30 ص

      فاضل

      اذن نطالب بتخصيص عربتين في قطار عرفات بدون سقف للحجاج
      اذا كان ركوب القطار شي اجباري

اقرأ ايضاً