العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

بورصة البحرين توقع اتفاقية ربط أنظمة مع المقاصة الكويتية

المستثمرون الكويتيون يتملكون ما يتجاوز 30% من اسهم الشركات البحرينية

أبرمت بورصة البحرين والشركة الكويتية للمقاصة اتفاقية مشتركة اليوم الاثنين (5 مايو / أيار 2014) في مقر الشركة الكويتية للمقاصة في الكويت، إذ مثل بورصة البحرين نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ومثل الشركة الكويتية للمقاصة الرئيس التنفيذي للشركة عثمان ابراهيم العيسى.

وتنص الاتفاقية على ترتيبات واجراءات فنية يتم بموجبها اعتماد الية الكترونية للتحويل الفوري لأسهم الشركات البحرينية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وكذلك أسهم الشركات الكويتية المدرجة في بورصة البحرين وذلك فور تسويتها.

وأعرب الشيخ خليفة آل خليفة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المشتركة لتقوية أواصر العلاقات بين الأجهزة والمؤسسات العاملة في القطاع المالي بدول مجلس التعاون.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي رئيس العمليات في بورصة البحرين أن هذه الإتفاقية ستساهم في التسهيل بشكل جذري على عمليات التحويل التي يقوم بها المستثمرون للاسهم التي يتداولون فيها بين السوقين وبأعلى درجات السرية والأمان والدقة، مضيفاً أن الإتفاقية سيكون لها تأثير إيجابي ملموس في السوقين البحريني والكويتي حيث يتملك المستثمرون الكويتيون ما يتجاوز 30% من اسهم الشركات البحرينية.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة أن المقاصة قامت بإعداد هذا النظام وذلك لتسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين مما يساهم بشكل إيجابي على الإقتصاد الكويتي والبحريني معاً وقال انه تم توفير هذا الربط في سوق دبي المالي وسوق أبوظبي المالي.

وشرح العيسى أهمية هذه الإتفاقية من العديد من الجوانب موضحاً بإنها ستساعد في تنظيم العمل وستسهل الاجراءات الفنية للشركات المزدوجة الإدراج في سوق البحرين وكذلك سوق الكويت والتي بدورها سترسم الخطوط العريضة والضوابط الفعالة بين الطرفين لتطوير العمل المشترك موضحا بإنه بموجب هذه الإتفاقية سيتم اعتماد التحويل الالكتروني الفوري لأسهم الشركات المدرجة في البورصتين فور تسويتها مما يسهل عملية نقل الأسهم للمستثمرين.

وبين العيسى بأن الشركة الكويتية للمقاصة وبورصة البحرين حريصتان كل الحرص على سرية المعلومات وضمان تبادل المعلومات بين الطرفين بكل أمان ودقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً