العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يشارك في اجتماع لجنة تحكيم جائزة التراث غير المادي في الوطن العربي

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

تعزيزاً لدوره في الحفاظ على التراث الثقافي في الوطن العربي، شارك المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، ممثلاً بمدير المركز منير بوشناقي ، في اجتماع لجنة تحكيم جائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ALECSO) الخاصة بالتراث الغير مادي في المنطقة العربية، وذلك أواخر شهر أبريل / نيسان 2014 في العاصمة التونسية تونس.

وعقدت لجنة التحكيم اجتماعها تحت رئاسة أحمد سكونتي، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الاستشارية للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة، وبحضور مدير مكتب المدير العام لمنظمة الأليسكو عبد الله حمد محارب ومديرة الثقافة والتراث الثقافي في المنطقة العربية حياة القرمازي، ومشاركة خبراء من الأردن، مصر، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية.

ووقع اختيار لجنة التحكيم بعد اجتماعها على أربع ملفّات مقدّمة للجائزة من بين 33 ملفاً، وذلك لرفعها إلى د. محارب والذي بدوره يصادق على الملفّات الرابحة بالجوائز الأولى والثانية والثالثة. ويتم توزيع هذه الجوائز في دولة الكويت يوم 11 مايو / أيار 2014 ويلي حفل تسليم الجوائز ورش عمل يقدّمها أصحاب الملفات الفائزة.

وعلى هامش اجتماع لجنة تحكيم الجائزة، التقى بوشناقي بوزير الثقافة التونسي السابق والمستشار في مشروع موقع "أنكور" التاريخي في مملكة كمبوديا عز الدين بشاويش، والذي تقدّم إلى بوشناقي برسالة شفوية من نائب رئيس الوزراء الكمبودي وسوك آن رئيس لجنة التراث العالمي السابق إلى وزيرة الثقافة، رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وذلك لزيارة مملكة البحرين خلال شهر يونيو / حزيران القادم، بعد اجتماع لجنة التراث العالمي 38 في الدوحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً