العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

بابكو تستكمل بنجاح أعمال الصيانة لبعض الوحدات التشغيلية في مصنع التكرير حسب الجداول المقررة

أنجزت مؤخراً شركة نفط البحرين (بابكو) أعمال الصيانة المقررة لعدد (10) وحدات تشغيلية بمصنع التكرير. وفي هذا الصدد، قامت بابكو بتخطيط عمليات الإيقاف لتلك الوحدات بغية إجراء الصيانة الدورية اللازمة لها من أجل تعزيز كفاءة العمل وتقليل التكلفة وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الأداء العام وتطوير منظومة الإنتاج.

تجدر الإشارة أن برنامج الصيانة الذي تم استكماله مؤخراً يعد من أكبر عمليات صيانة الوحدات وأكثرها تعقيداً في تاريخ شركة بابكو.وتم خلال البرنامج في الفترة من مارس / آذار إلى أبريل / نيسان 2014 إجراء الصيانة اللازمة لعدد من الوحدات حسب برنامج أعمال الصيانة الكبرى بما فيها وحدة تقطير الخام رقم 4 ووحدة التقطير الفراغي رقم 5 ووحدة الكيروميكس وخط ماء البحر الرئيسي ووحدة التكسير وجميع وحدات مجمع زيت الوقود منخفض الكبريت. وشملت أعمال الصيانة والفحص ما يقارب 300 قطعة من المعدات الكبيرة و2700 قطعة من المعدات الصغيرة فضلاً عن استبدال محفز المفاعلات وفحص وصيانة واستبدال عدد من المعدات الكهربائية والأجهزة الدقيقة.

كما تجدر الإشارة أن برنامج الصيانة الذي تم إجراؤه بنجاح في بابكو قد انطوي على تحديات صعبة نظراً إلى ضخامة الأعمال المرتبطة بها وضرورة توافر الخبرة الفنية اللازمة وكيفية توزيعها على وحدات تشغيلية متباعدة. وقد ترأس عمليات الصيانة فريق فني من مهندسي الشركة ذوي الخبرة والمهارات العالية وبمساندة مجموعات من الفرق المتعددة التخصصات من الدوائر المختلفة والمقاولين الخارجيين. لقد عمل الفريق على مدار 18 شهراً للتخطيط والاستعداد والتحضير لهذه العملية الضخمة. وخلال تلك الفترة، تم وضع خطة مفصلة ورصد الميزانية اللازمة لتنفيذ العملية، وشارك في تنفيذ أعمال الصيانة أكثر من 3000 عامل يومياً وتم استكمال ما يزيد عن مليون ساعة عمل في تلك الفترة. لقد بدأت عمليات الصيانة في 14 مارس / آذار 2014 وتم إعادة جميع الوحدات للعمل في 22 أبريل / نيسان 2014. وقد شاركت إدارة الشركة في عمليات الصيانة بشكل مباشر وأبدت عن رضاها بالنتائج التي تم إنجازها في تعزيز عنصري الكفاءة والأمان في العمليات التشغيلية لمصنع التكرير. وبهذه المناسبة، توجهت إدارة شركة بابكو بجزيل الشكر والامتنان لجميع الموظفين والمقاولين الذين اسهموا بشكل فعال في تحقيق هذا الإنجاز المتميز في مجال الصيانة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً