العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

وزير الصناعة يجتمع بتجار المواد الغذائية والتموينية ويستعرض معهم توافر المواد الغذائية لشهر رمضان

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو حرص الحكومة على تأمين وتوفير كافة متطلبات المواطنين والمقيمين من المواد الغذائية وبالأخص منها الأساسية في الأسواق المحلية ، مشيراً إلى متابعة وزارة الصناعة والتجارة الحثيثة للأسواق ومحلات السوبر ماركت الكبرى والشركات الوطنية الخاصة بالمواد الثلاث لمدعومة من قبل الحكومة وهي شركة البحرين للمواشي ودلمون للدواجن ومطاحن الدقيق حيث بلغ حجم الدعم لهذه الشركات في عام (2013) 67 مليون دينار.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده وزير الصناعة والتجارة بمكتبه صباح اليوم الاثنين (5 مايو / أيار 2014) مع تجار المواد الغذائية والقائمين على الشركات الوطنية الخاصة باللحوم الحمراء والدواجن والدقيق وأصحاب محلات السوبر ماركت الكبرى والمسئولين فيها، وذلك للوقوف على مستجدات السوق ومدى جاهزية وإستعداد الأسواق ومحلات الهايبر ماركت في البحرين من حيث السلع التموينية والإستهلاكية لشهر رمضان المبارك.

حيث ثمن الوزير الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على هذه المرافق الهامة ودورهم في توفير المواد الغذائية وتحقيق الإستقرار في الأسواق المحلية.

وفيما يتعلق بتوفير اللحوم الحمراء، أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل، إستئناف وصول الاغنام الأسترالية الحية إلى البحرين وإنزالها إلى الأسواق بكميات تفي بمتطلبات المستهلكين ، حيث وصلت شحن بـ25 ألف رأس مؤخراً، ويتوقع تتالي الشحنات بشكل مبرمج حتى تصل للكميات المعهودة وتكون كافية للشهر الفضيل.

وأكد بأن الشحنة التالية المحملة بـ25 ألف رأس أيضاً سوف تصل بتاريخ 25 مايو/ ايار الجاري ، تليها شحنة بـ15 ألف رأس ستصل بتاريخ 10 يونيه، وسوف تستمر الشحنات لتصل إلى 100 ألف رأس مع بدايات شهر رمضان المبارك.

وفيما يتعلق بالدجاج أشار مدير شركة دلمون للدواجن عبدالكريم العلوي، إلى إستمرار الشركة في ضخ كميات الدواجن المعتادة إلى الأسواق، لافتاً إلى أن المتوسط اليومي للكميات المنتجة يتراوح ما بين 25 و30 ألف دجاجة.

وإلى ذلك إطمأن الوزير على الأمور المتعلقة بكميات المخزون الغذائي من السلع التموينية كالزيوت والسكر والحليب وغيرها من المواد الأساسية والتموينية في البلاد لإستقبال الشهر الكريم، مؤكداً الوزير على أهمية توافر كافة السلع الاستراتيجية المذكورة وبالأخص منها التي يتركز عليها الطلب في شهر رمضان المبارك، مشدداً في هذا الصدد على أهمية وعي المستهلكين واستقرار الأسعار وإستمرار تعاونهم مع إدارة حماية المستهلك في التبليغ عن أية مخالفات أو تجاوزات قد تضر بالسوق، حيث بالإمكان التواصل مع الإدارة على هاتف 17574921 أوالخطوط الساخنة وهي 17530096 و 39531888 والتي تعمل على مدار الساعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً