العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

بطولة المغرب: المغرب التطواني يستعيد نغمة الانتصارات ويقترب من اللقب

استعاد المغرب التطواني المتصدر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين، بفوزه الثمين على ضيفه اولمبيك خريبكة 2-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل زهير نعيم (33 من ركلة جزاء) وزيد كروش (54) الهدفين.

وعزز المغرب التطواني الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفيه اولمبيك اسفي والدفاع الحسني الجديدي في مباراتيه الاخيرتين، موقعه في الصدارة برصيد 55 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر الرجاء البيضاوي حامل اللقب والذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه المغرب الفاسي بهدف وحيد سجله مهاجمه محسن ياجور في الدقيقة 39.

ورفع الرجاء البيضاوي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة بعد طرد لاعب وسطه فيفيان مابيدي من جمهورية افريقيا الوسطى لتلقيه الانذار الثاني، رصيده الى 49 نقطة مع مباراة مؤجلة امام الدفاع الحسني الجديدي الذي عزز موقعه في المركز السادس برصيد 38 نقطة بفوزه الصعب على ضيفه جمعية سلا بثلاثة اهداف لمصطفى فليسات (22) واحمد شاكو (36) والغابوني جوان لنغوالاما (84) مقابل هدفين لرفيق الماموني (19) ونبيل كوعلاص (43).

ويملك الدفاع الحسني الجديدي 4 مباريات مؤجلة امام اولمبيك خريبكة والجيش الملكي والوداد الفاسي والرجاء البيضاوي وذلك بسبب مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي حيث خرج من ملحق الدور ثمن النهائي على يد الاهلي المصري.

وقرر الاتحاد المغربي تأجيل مباريات المرحلة التاسعة والعشرين قبل الاخيرة التي ستشهد قمة نارية بين الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، وذلك لفسح المجال لاجراء جميع المباريات المؤجلة عملا بمبدأ تطافؤ الفرص في المرحلتين الاخيرتين الحاسمتين على مستوى اللقب والهبوط الى الدرجة الثانية.

وانعش اولمبيك اسفي اماله بالبقاء بفوزه الصعب والثمين على ضيفه النادي القنيطري بهدف وحيد سجله ابراهيم البحراوي في الدقيقة 86.

وعاد الجيش الملكي بفوز ثمين من اغادير على حساب مضيفه الحسنية بهدفين لعبد السلام بنجلون (42) وعبد الرحيم الشاكر (57) مقابل هدف للعاجي زومانا كونيه (70 من ركلة جزاء).

وتعادل الفتح الرباطي مع نهضة بركان صفر-صفر، والوداد البيضاوي مع الوداد الفاسي بهدف لايوب الخاليقي (89) مقابل هدف لرشيد تيبركانين (73 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة مساء اليوم الاثنين بلقاء الكوكب المراكشي مع شباب الريف الحسيمي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- المغرب التطواني 55 نقطة من 28 مباراة

2- الرجاء البيضاوي 49 من 27

3- الكوكب المراكشي 46 من 27

4- الفتح الرباطي 42 من 28

5- الوداد البيضاوي 41 من 28





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً