العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

"التوجيه والإرشاد" بجامعة البحرين تنفذ سلسلة محاضرات تثقيفية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت دائرة التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين البدء في تنظيم مجموعة من المحاضرات الإرشادية والنفسية والاجتماعية خلال شهر مايو / أيار 2014، وتأتي هذه البرامج التي تنفذها عمادة شؤون الطلبة من أجل صقل شخصية الطالب، وتنمية مهارات الحياة لديه.

وقالت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد ليلى كمال "تسعى الدائرة للنهوض بالعمل الطلابي إلى أرقى المستويات، وتوفير مناخ وبيئة ملائمين لخلق حياة جامعية أفضل لطلبة الجامعة، وذلك عبر توفير أفضل الإمكانات للطلبة في سبيل استنهاض الجهود الطلابية المساهمة والمشاركة في العمل الطلابي، وحث الطلبة على الإبداع والابتكار والإضافة".

وأوضحت كمال أن شعبة التوجيه الاجتماعي سوف تنظم محاضرات عدة في الأسابيع المقبلة بعناوين: "حياتك بين الطموح والنجاح"، و"كيف لي أن افهم من حولي وأتعايش معهم؟"، و"وطريقك إلى النجاح".

وأشارت إلى أنه سوف يقام في 22 مايو الجاري برنامج "استعد معنا للامتحانات" بشعار "اغرس بذرة نجاحك بيدك"، وتشارك في فعالياته جهات عدة: القسم الاجتماعي في دائرة التوجيه والإرشاد، وعميد كلية التعليم التطبيقي د. صادق العلوي، وكل من: مدير وحدة الدراسات ودعم القرار أحمد سعد جلال، والأستاذ المساعد بقسم الإدارة والتسويق زهرة الحاجي في القسم النفسي، وأخصائي التغذية آمال الشافعي في قسم التغذية، بالإضافة إلى كلية العلوم الصحية.

وأضافت "الباب مفتوح أمام الجميع للتواصل والتفاعل بما يفيد تطوير الخدمات الطلابية في الجامعة، حيث إن طموحاتنا وأهدافنا في العمادة كبيرة، وكلها تصب في مصلحة الطالب".

وأوضحت كمال أن "الدائرة تقدم العديد من الفعاليات التي من شأنها أن تدعم الجوانب الحياتية والعملية الآنية والمستقبلية للطلبة من خلال تقديم برامج مهارات الحياة وما يتضمنه من محاضرات وندوات".

ويتعاون أساتذة من كليات: التعليم التطبيقي وتقنية المعلومات وغيرها من الكليات مع الدائرة في إلقاء المحاضرات التثقيفية على الطلبة.ويذكر أن دائرة التوجيه والإرشاد قد أقامت محاضرات إرشادية متنوعة في الفترة الماضية من الفصل الدراسي الحالي تهدف إلى تنمية مهارات العمل تحت الضغوط، والتعايش مع الآخرين، ومهارة العمل التطوعي عند الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً