العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

رجب: معايير استثنائية لاستفادة الصحافيين من مشروعهم الإسكاني

سميرة رجب
سميرة رجب

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين، سميرة رجب: «إن وزارة الدولة لشئون الإعلام، وكذلك وزارة الإسكان اتفقتا على أن يتم وضع معايير وشروط استثنائية لاستفادة الصحافيين من مشروعهم الإسكاني الذي وجه إليه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وتحدثت رجب في موضوع آخر خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (4 مايو/ أيار 2014)، وأفصحت عن أن «لدى وزارة الدولة لشئون الإعلام خطة وبرنامجاً متكاملاً سيطلق في الربع الثاني من العام الجاري بشأن تطوير تلفزيون البحرين على مختلف المستويات»، مضيفةً أن «هناك جهوداً حقيقية كبيرة من أجل التغيير ووضع أسس إعلامية معتمدة في تسيير شئون هذا التلفزيون، وأرجو المتابعة للتقييم».


رجب: نسعى للتغيير ووضع أسس إعلامية بتلفزيون البحرين... وتَابِعوا للتقييم

القضيبية - صادق الحلواجي

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين، سميرة رجب، «إن لدى الوزارة خطة وبرنامجاً متكاملاً سيطلق في الربع الثاني من العام الجاري بشأن تطوير تلفزيون البحرين على مختلف المستويات»، مضيفةً أن «هناك جهوداً حقيقية كبيرة من أجل التغيير ووضع أسس إعلامية معتمدة في تسيير شئون هذا التلفزيون، وأرجو المتابعة للتقييم».

وتحدثت رجب خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (4 مايو/ أيار 2014)، عن خطة التنوع البرامجي في تلفزيون البحرين في ظل قرب دخول شهر رمضان المبارك، بأن: «الجميع لاحظ أن هناك تغيراً بدأ منذ العام الماضي خلال شهر رمضان المبارك، وهناك تنوع في البرامج بشكل عام وبجهود مستمرة، ونحن لدينا نقطة انطلاق نوعية ستطلق في الربع الأخير من العام الجاري، وأرجو أن تكونوا متابعين للتلفزيون وتقيّموا ما يتم فيه من جهد حقيقي من أجل التغيير ووضع أسس إعلامية معتمدة في تسيير شئون هذا التلفزيون».

وفيما يتعلق بتسليم الحكومة تقريرها لمجلس الوزراء إزاء حريق وزارة شئون الإعلام، اكتفت رجب بالتعليق: «نحن بانتظار صدور التقرير الخاص من اللجنة الحكومية المكلفة في التحقيق بهذا الموضوع».

وأما بالنسبة لتعليق الحكومة البحرينية على زيارة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد إلى جمهورية روسيا، والانتقادات الأميركية التي وجهت للبحرين بشأن هذه الزيارة، قالت رجب: «أعتقد أن زيارة سمو ولي العهد إلى الدول تأتي في إطار تبادل وتقوية العلاقات الموجودة التي تتبناها البحرين في ترسيخ العلاقات بينها وكل دول العالم، وليس هناك أمر يستدعي أي انتقاد، وما قام به سمو ولي العهد يجب أن يكون مقدراً في توسيع مساحة العلاقات الدولية السليمة، ولا ننسى أن روسيا من الدول العظمى في المنطقة ويجب أن نكون جميعاً على تواصل معها».

وعن الشروط والمعايير والمستجدات المتعلقة بإسكان الصحافيين الذي وجه إليه عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قبل عام أو أكثر، ذكرت وزيرة الدولة لشئون الإعلام أن «ما حصل أن المبادرة الملكية السامية التي أطلقها بخصوص مشروع الإسكان، فهو له نوعية خاصة، وبدأت وزارة شئون الإعلام ووزارة الإسكان لقاءات ثنائية للإعداد الكامل للمشروع قبل إطلاقه للإعلام والبدء فيه، وهو كأي مشروع إسكاني له متطلبات كثيرة يجب الاستعداد إليها. وسيصدر بيان مشترك من الوزارتين بشأن ما تم القيام به في الفترة الماضية في طريق تنفيذ المبادرة».

وتابعت رجب: «مشروع إسكان الصحافيين من اهتماماتنا جميعاً، وسيتم تنفيذه بأعلى المعايير، ولن نتحدث عن المعايير ماهية المعايير حالياً، لكن ستوجد معايير استثنائية خاصة للصحافيين خارج إطار المعايير الإسكانية الموجودة حالياً».

وجاء في رد وزيرة شئون الإعلام عن ما إن كان مجلس الوزراء ناقش اتخاذ البحرين إجراءات احترازية ضد مرض «كورونا»، أوضحت وزيرة الدولة لشئون الإعلام أن «الكل يلاحظ أن كل جلسة مجلس الوزراء منذ عدة أسابيع يتم مناقشة موضوع انتشار مرض «كورونا»، وهذا دليل على أن هناك اهتماماً كبيراً بأن تبقى البحرين خالية من هذا المرض»، مستدركةً بأن «وهناك متابعة أسبوعية مستمرة مع وزارة الصحة بشأن كل الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الصدد، علماً أن وزارة الصحة تصدر بيانها بين فترة وأخرى عن هذا الموضوع وبالإمكان الرجوع إليه، ونحمد الله أن البحرين خارج نطاق انتشار هذا المرض».

العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 12:22 م

      ماضن !؟!؟!

      لماذا هذه العنصريه المقيته ضد أفراد البلد !؟!؟!؟!؟ لماذا التفرقه !؟!؟!؟ ماهو الشي التكنولوجي الذي يستحقه الصحفي لقاء بيت أسكان كهديه حكوميه !؟!؟!؟

    • زائر 16 | 10:01 ص

      مافي فايدة

      يوجد هناك صحفيين لو يعطونهم كنوز قارون لن يستطيع احد ان يشتري ذممهم
      وهناك صحفيين يعملون بالريموت كنترول لا توجد لهم ذمم اصلا يبيعونها لانهم باعوها منذ زمن بعيد

    • زائر 14 | 4:56 ص

      يعني الاستثناء مايخالف الدستور

      يعني الاستثناء مايخالف الدستور، في ان المواطنين على كفه واحده في الحقوق والواجبات

    • زائر 13 | 3:56 ص

      على اي اساس ؟!

      اسكان خاص للصحفيين .. ليش يعني .. نظير خدماتهم الجليلة مثلا .. ولا جزاء الفبركات .. ولا على راسهم ريشة !!

    • زائر 10 | 2:38 ص

      اسكان والا اسكات

      بتعطونهم بيوت والا قبور.الي مايخاف الله خافه

    • زائر 7 | 2:03 ص

      المواطن الفقير ماليه شي

      اسكان للصحفين اسكان للضباط اسكان للعسكرين الاالمواطن الفقير ماليه شي ليش

    • زائر 6 | 1:19 ص

      عجبا عجب

      اسكان اللاعبين
      اسكان الشرطة
      اسكان الصحفيين
      واسكان الفقارة في قبرهم الحمد لله ع كل حال

    • زائر 4 | 12:24 ص

      ماذا عنا الآخرين

      ماذا عن بقية الشعب ؟ الا يكفي إستثناءه من كل شيء؟

    • زائر 2 | 11:24 م

      اسكان

      اسكان الصحفين !!!!!!!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً