العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ

بدء الامتحانات الوطنية بمشاركة 34 ألفاً من الصف الثالث والسادس والتاسع

قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي إن أكثر من 34 ألف طالب وطالبة سيؤدون الامتحانات الوطنية التي تجري في دورتها الخامسة للصف التاسع (ثالث إعدادي) والدورة السادسة للصفين السادس والثالث الابتدائي، لافتة إلى أن الامتحانات الوطنية لهذه الدورة تشمل طرح امتحان اللغة الإنجليزية لأول مرة لطلبة الصف الثالث الابتدائي.

جاء ذلك في تعقيب لها بمناسبة انطلاق الامتحانات الوطنية التي تجريها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب سنويّاً للصفوف الثالث والسادس والتاسع (الثالث الإعدادي)، والتي تغطي جميع المدارس الحكومية بالإضافة إلى 16 مدرسة خاصة أبدت رغبتها في المشاركة في الامتحانات الوطنية.

وأكدت المضحكي قيمة الامتحانات الوطنية في دفع جهود تطوير قطاع التعليم، لافتةً إلى أهمية ذلك في تأصيل ثقافة التعليم المتميز الذي يتيح للطالب إمكانية اكتساب المهارات المعرفية والعلمية المهمة وتعزيز قدراته في استخدام تلك المهارات في الواقع التطبيقي.

ومن المقرر أن تجرى الامتحانات الوطنية في أسبوعها الأول خلال الفترة من 4 حتى 8 مايو/أيار الجاري لطلبة الصف التاسع، حيث سيؤدون الامتحانات في المواد الأربع الأساسية وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية ومادة العلوم ومادة الرياضيات، في حين سيخوض طلبة الصفين السادس والثالث الامتحانات الوطنية الأسبوع المقبل خلال الفترة من 11 حتى 15 مايو الجاري.

العدد 4258 - الأحد 04 مايو 2014م الموافق 05 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:17 ص

      الامتحانات الوطنية هدر للمال العام بدون فائدة

      الغالبية العظمى من الطلاب غير مكترثة لهذه الامتحانات ما دام لا تؤثر على درجات الطلاب ...... و بدل هالملايين التي تصرف على هذه البدعة ؟ حسنوا أوضاع المدارس و المدرسين !!! صفوف مكتظة و نصاب معلم مهلك و تطويل الدوام و زيادة مدة الحصص بدون فائدة ..... اذا المدارس انترنتها يلوع الكبد و بطئ و كل المواقع مقفلة و حتى اليوتيوب لا تستطيع أن تنزل افلام حق الدروس و الوزارة لا توفر أفلام ... المعلم يستعمل انترنته الخاص .... و بعد ما يعجب... و تالي المعلم هو المسؤول عن فشل الطالب!!!

اقرأ ايضاً