العدد 4257 - السبت 03 مايو 2014م الموافق 04 رجب 1435هـ

البحرين تستضيف مؤتمر المحكمة العربية لحقوق الإنسان 25 الجاري

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

03 مايو 2014

شارك الامين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان احمد فرحان في الاجتماع السنوي العاشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذي عقد بالقاهرة مؤخرا وذلك برئاسة المملكة المغربية ممثلة في المجلس الوطني لحقوق الانسان.

وخلال الاجتماع تم مناقشة استعدادات مملكة البحرين لاستضافة المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الانسان المقرر عقده يومي 25 - 26 مايو/ ايار الجاري حيث تم التأكيد على أهمية مشاركة جميع المؤسسات الوطنية العربية في هذا المؤتمر، وتم استعراض اوراق العمل التي ستقدم ونبذه عن الخبراء والاكاديميين والمستشارين المشاركين.

كما استعرض الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان محمد الصبار الأنشطة التي أنجزتها الشبكة العربية التي تركزت على إرساء وتفعيل الإطار المؤسساتي للشبكة، فضلا عن تنظيم العديد من اللقاءات والورشات الهادفة إلى تعزيز القدرات لدى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي، وإعداد مشروع الخطة الاستراتيجية للشبكة وكذلك خطة العمل التنفيذية الخاصة بالشبكة.

كما أعلن الصبار اختيار المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر رئيسا للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، على أن يتم العمل بالقرار بداية من شهر يونيو/ حزيران القادم.

واكد الامين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان أهمية دور المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان في دعم وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان داخل الدول العربية، وأثنى على دور المجلس الوطني لحقوق الانسان بالمغرب في رئاسته للشبكة والأعمال التي قام بها خلال الدورة المنصرمة.

كما شارك الامين العام في المؤتمر الدولي لقضايا المرأة في افريقيا والعالم العربي بمشاركة دولية واقليمية بالتعاون بين المجلس القومي لحقوق الانسان بجمهورية مصر العربية الشقيقة وجامعة الدول العربية والمجلس القومى للمرأة حيث تم خلال المؤتمر مناقشة العديد من القضايا الخاصة بالمرأة في افريقيا والعالم العربي وأهمها قضايا التنمية والمرأة وتمكين المرأة وحقوق الإنسان والتعاون بين الجانبين المصري والإفريقي والعربي على صعيد النهوض بأوضاع المرأة.

العدد 4257 - السبت 03 مايو 2014م الموافق 04 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً