العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

«الأشغال» تبحث الاستفادة من الخبرات الإسبانية في البنية التحتية والنقل

وزير الأشغال يجتمعاً مع وزيرة الأشغال العامة والنقل الاسبانية
وزير الأشغال يجتمعاً مع وزيرة الأشغال العامة والنقل الاسبانية

أعرب وزير الأشغال عصام خلف، عن تطلع البحرين للاستفادة من الخبرات الإسبانية في مختلف مجالات التعاون، بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة في مجالات الطرق والصرف الصحي وهندسة المرور والمباني الخضراء وغيرها من المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده خلف، أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014)، مع وزيرة الأشغال العامة والنقل الإسبانية ماريا آناباستورخوليان، بقصر القضيبية، وذلك في ضوء الزيارة الرسمية التي يقوم بها ملك مملكة إسبانيا خوان كارلوس، إلى مملكة البحرين، حيث بحث الجانبان عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد خلف بالخبرات الإسبانية المتقدمة في مجال التعمير والبنى التحتية، وخاصة مشاريع الطرق والجسور والأنفاق والنقل الجماعي، وما تتمتع به الشركات الاستشارية من خبرات في مجال السكك الحديدية، حيث تقوم حالياً بتنفيذ عدداً من المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال الاجتماع، استعرض الجانبان مجالات التعاون بين البلدين، حيث نوّه خلف بما تشهده العلاقات بين البحرين وإسبانيا من تطور ورقي ونماء، مشيداً بالخبرات الإسبانية المتقدمة.

من جهتها، أعربت الوزيرة الإسبانية، عن سرورها بتنامي العلاقات الثنائية بين المنامة ومدريد، مشيدةً بجهود وزارة الأشغال في مجال تحديث البنية التحتية في البحرين، ونوّهت بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في مختلف الميادين.

وأبدت الوزيرة الإسبانية رغبة بلادها في الاستثمار بعدد من مشاريع البنية التحتية ومشاريع السكك الحديدية في البحرين، من منطلق الخبرة الواسعة التي تحظى بها الشركات الإسبانية في هذا المجال، مشيدةً بآفاق الانفتاح الاقتصادي والاستثماري في البحرين.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً