العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

البحرين توقع مذكرة سياحية مع إسبانيا

توقيع اتفاقية بين مملكة البحرين ومملكة إسبانيا في مجال السياحة
توقيع اتفاقية بين مملكة البحرين ومملكة إسبانيا في مجال السياحة

وقعت مملكة البحرين ومملكة إسبانيا بحضور عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملك مملكة إسبانيا خوان كارلوس، مذكرة تفاهم للتبادل السياحي، وقعها عن الجانب البحريني وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، فيما وقعها عن الجانب الإسباني وزير الصناعة والطاقة والسياحة خوسيه مانويل صوريا لوبيز.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين، والتي انعقدت أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014م) في قصر القضيبية.

وتدعم مذكرة التفاهم، اتفاقيات لتعزيز التبادل السياحي ما بين البلدين وتفعيل الاستثمار في هذا الحقل، وخصوصًا أن البحرين أثبتت رهانها في هذا المجال على مدى الأعوام الأخيرة، من خلال اختيارها عاصمةً للسياحة العربية في العام 2013م ومدينة للسياحة الآسيوية للعام 2014م.

وتسعى المذكرة إلى تفعيل التبادل السياحي، وإطلاق صيغ تعاون جديدة بين البلدين، إضافة لتبادل الخبرات وتطوير عملية التبادل والتقارب مع مملكة إسبانيا، حيث انها تنفرد بمقومات سياحية تدمج الهوية الأوروبية بالسحر الحضاري الشرقي، بالإضافة إلى كون قطاع السياحة في إسبانيا متقدمة جدًا. كما تهدف المذكرة ببنودها، لتشكيل مساعٍ حثيثة في اتجاه إنماء الحركة السياحية والاقتصادية والإنسانية.

وتهتم المذكرة كذلك، بتشكيل جسور للتعاون والتواصل مع مملكة إسبانيا ورسم آفاق مستقبلية متجددة وفقًا لمتطلبات كل دولة في المجالات الأساسية، وسيكون لها دورٌ بارزٌ في إيجاد سبل تعاونٍ مختلفة تستثمر الثقافة في المشاريع السياحية وتشكل حراكها المغاير في هذا المجال، خصوصًا فيما يتعلق بالسياحة الثقافية.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً