العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

مسئول أميركي: الوقت غير مناسب للقيام بمعاملات تجارية بين البحرين وروسيا

قال مسئول بوزارة الخارجية الأميركية: «إن الولايات المتحدة مستاءة من قرار البحرين، حليفتها في منطقة الخليج، بتوقيع اتفاق للتعاون في مجال الاستثمار مع روسيا، في وقت تفرض فيه واشنطن وحكومات أوروبية عقوبات على موسكو بسبب أزمة أوكرانيا».

وأضاف «مع استمرار روسيا في جهودها لزعزعة أوكرانيا ليس هذا هو الوقت المناسب لأي بلد للقيام بمعاملات تجارية كالمعتاد مع روسيا، وأثرنا هذه الهواجس مع حكومة البحرين».

وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي في بيان يوم (الثلثاء) الماضي، إنه وقع مذكرة تفاهم مع شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) وهي صندوق الثروة السيادي البحريني للتعرف على الفرص الاستثمارية في البلدين والعمل معاً.

وأضاف البيان أن الرئيس التنفيذي لـ «ممتلكات» محمود الكوهجي، سينضم إلى المجلس الاستشاري الدولي للصندوق الروسي للمساهمة في تشكيل اتجاهه الاستراتيجي.

والصندوق البحريني أحد أصغر صناديق الثروة السيادية في منطقة الخليج، وبلغت قيمة أصوله 7.1 مليارات دولار في سبتمبر/ أيلول الماضي. وأسست الحكومة الروسية صندوق الاستثمار المباشر وقوامه عشرة مليارات دولار للاستثمار في الأسهم وبشكل رئيسي في اقتصاد روسيا.

وأكدت وكالة أنباء البحرين الرسمية الاتفاق، الذي وقع بعد زيارة قام بها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لموسكو.

والبحرين حليف دبلوماسي رئيسي للولايات المتحدة في الخليج، ويشير قرارها إلى أن العقوبات الغربية قد لا تثني دولاً أخرى عن الاستمرار في توسيع روابطها الاقتصادية مع روسيا.

وقالت وكالة أنباء البحرين: «إن البحرين قامت أيضاً بتعديل إجراءات التأشيرات لتسهيل سفر المواطنين الروس إلى المملكة في رحلات عمل، بينما ستسير الناقلة الوطنية طيران الخليج رحلات مباشرة بين موسكو والمنامة».

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:01 ص

      غدر الامريكان طلع في الازمة

      احد افكار وزير خارجية الفيصل التنوع في التمويل وعااش الملك عاش الملك

    • زائر 1 | 3:08 ص

      فاضل

      وعشان هذا الامريكي سوف يقف مشروع الـ 40 الف وحدة سكنية
      موو هو خاطره في الدولارات تكون لأمريكا ما تكون لروسيا
      والله هو الذي يقسم الأرزاق

اقرأ ايضاً