العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ

ماذا قال العمال في يومهم؟

آمل أن ترجع جميع الحقوق إلى العمال، فضلاً عن إرجاع المفصولين إلى وظائفهم، كما لابد من إشراك النقابيين في صناعة القرار بما يصب في المصلحة العامة للعمال والشركات، ومن غير المقبول تهميش هذه الفئة من النقابيين الذين لهم دور في الحفاظ على حقوق العمال.

علي عبدالنبي (فني كهربائي/ شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات «بافكو»)

أتمنى من حكومتنا الرشيدة زيادة رواتب المواطنين، ولاسيما من مضى على توظيفهم سنوات من الجد والاجتهاد في سبيل وطننا الحبيب، والنظر في الاعتبار للعمال المفصولين وإرجاعهم إلى وظائفهم، فكلنا للوطن ولاغنى لأي مواطن عن وطنه.

ابتسام منصور علي

(أمينة صندوق/ أسواق كارفور)

أتمنى أن تحل أزمة البطالة في البلد وخصوصاً الجامعيين العاطلين عن العمل، ومن ضمنهم زوجتي التي تخرجت منذ ما يقارب 10 سنوات، كما أطالب بزيادة الرواتب أسوة بدول الخليج.

بدر محمد الماجد

(أمين سر في وزارة العدل والشئون الإسلامية)

أتمنى أن أتطور في عمل المحاماة، وأن يكون لدينا مكتب محاماة دولي على نطاق العالم، سعياً إلى تحقيق العدل و العدالة.

انتصار العصفور

(محامية مشتغلة لدى مكتب المحامي محمد المطوع)

أتمنى أن يحصل العامل والموظف البحريني على الفرصة الكافية للعمل في المجالات المختلفة في قطاعات البحرين، وأن يوضع الشخص المناسب في المكان المناسب، فضلاً عن إتاحة الفرصة له لإيصل إبداعاته إلى خارج البحرين، بالإضافة إلى حصوله على فرصة التدريب والتأهيل ليكون عنصرا أساسيا من عناصر الناتج المحلي، وان يحل بدلا من العنصر الأجنبي الذي يحتل الصدارة في شغل المناصب العليا في البحرين.

جعفر محمد أبورويس (مدير تحصيل قروض السيارات وبطاقات الائتمان في ستاندرد تشارترد بنك)

أتمنى الاهتمام أكثر بالموظفين ذوي الكفاءة في القطاعين العام والخاص، وذلك بسبب الإهمال المؤسسي لكل أو بعض أنجازاتهم، وأتمنى أيضاً بالنسبة إلى القطاع العام تفعيل القوانين الخاصة بالحوافز والعلاوات والمكافآت، وفقاً لقوانين ديوان الخدمة المدنية التي سعت في توضيحها وتفسيرها إلا أنها غير مطبقة على أرض الواقع، بالإضافة إلى محاولة وجود تناسب بين المؤهلات العلمية والتدريبية بجانب الخبرة العملية وبين الوظيفة والدرجات الوظيفية.

نادية إسماعيل حسن

(أخصائي معلومات أول في وزارة المالية)

أطالب بتوضيح الدرجات الوظيفية لموظفي الهيئات، بالإضافة إلى توضيح حقوقهم وواجباتهم، كما أتمنى حل مشكلة توقف الرواتب لحد معين.

هبة أحمد الحداد

(آمر بلاغات ترك العمل في هيئة تنظيم سوق العمل)

في الأول من مايو/ أيار، تهنئة لجميع عمال البحرين، ودعواتي للجميع أن يكون فاتحة خير لهم لعام ملؤه الإنتاج والتطور.

وبهذه المناسبة أتمنى أن تشهد الحركة النقابية في البحرين تنويعاً في عملها، واستغلال الموارد المتاحة لها بشكل ينعكس إيجاباً على الخدمات التي تقدم إلى العمال.

رباب عاشور

(رئيس إعلام بقسم العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل)

القيادة الرشيدة راعت بشدة الطبقة العمالية ونقاباتها نظير أتاحتها اجازة يوم واحد مما يعني حرصها على موازاتهم بأقرانهم في دول العالم اجمع.

وبهذه المناسبة، فإن الكرة في ملعب الجمعيات والنقابات العمالية لكي تقوم بأدوار مكملة في هذا اليوم من خلال الاستعداد الكبير والتحضير المسبق له، على اعتبار ان دولاً عربية مجاورة تقوم الجمعيات فيها بتنظيم الاحتفالات في مقراتها بمشاركة العمال وأسرهم حيث تشمل هذه الاحتفالات تسيير رحلات جماعية ترفيهية الى المناطق المشهورة بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الطبقة العاملة من جهة وإضفاء أجواء سعيدة وممتعة على الجميع.

وأتمنى إلى جميع العمال في البحرين خصوصاً والدول العربية عموما، دوام التوفيق والنجاح في حياتهم.

(محمد الخالدي/ إداري محتوى إلكتروني في محافظة العاصمة)

العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:19 ص

      عاطل

      اليوم يوم للعمال! وماذا عن العاطلين؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 12:20 ص

      الصيانة وزارة الصحة

      مساكين ياعمال الصيانة لا تكريم ولاتقدير بل تفتيت وتهميش وتشريد من 2012 خطط لتغير العامل البحريني

اقرأ ايضاً