العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ

توقيع مذكرة تعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ

سمو ولي العهد يشهد توقيع مذكرة تعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ
سمو ولي العهد يشهد توقيع مذكرة تعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ

تم بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ومحافظ مدينة سانت بطرسبورغ جورجي بالتافاشينكا التوقيع على مذكرة تعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ تهدف الى التعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ في الجوانب التجارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والثقافية وغيرها من المجالات.

وقد وقعها نيابة عن محافظة العاصمة محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ومحافظ مدينة سانت بطرسبورغ، عن مدينة سانت بطرسبورغ، جورجي بالتافاشينكا.

جاء ذلك خلال لقاء ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء محافظ مدينة سانت بطرسبورغ، حيث أكد سمو ولي العهد أن البحرين وروسيا تتمتعان بمقومات ومميزات ثقافية جاذبة يمكن استثمارها من خلال التعاون بين البلدين في مجال التبادل والتكامل الثقافي والخبرات المختلفة.

وأشار سموه إلى ما تؤرخه مدينة سانت بطرسبورغ للحضارة الروسية بما تزخر به من قصور ومتاحف ومسارح تشكل بنية ثقافية متكاملة بأجواء راقية استطاعت أن تعكس الثقافة والحضارة الروسية وهويتها الفريدة.

وقد تبادل سموه مع محافظ مدينة سانت بطرسبورغ عدداً من الموضوعات المتصلة بالشأن الثقافي والعمراني والبنى التحتية وسبل تنشيط العلاقات الثقافية والفنية والاقتصادية بين مملكة البحرين وهذه المدينة الروسية العريقة التي تعتبر واحدة من أهم المراكز الثقافية والحضارية العالمية، بالإضافة الى ما تمتلكه من فرص اقتصادية واستثمارية.

وقد رحب محافظ مدينة سانت بطرسبورغ بزيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مدينة سانت بطرسبورغ، وأعرب عن تقديره لما أبداه سموه من اعجاب واهتمام شخصي بزيارة مدينة سانت بطرسبورغ، وأكد تطلعه إلى العمل على تدشين تبادل ثقافي أوسع مع مملكة البحرين وخاصة مع ما تمتلكه من تاريخ حضاري وابداعات ثقافية وفنية.

العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً