العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

محافظ العاصمة يوقع اتفاقية تعاون مع محافظ مدينة سانت بطرسبورغ الروسية

وقعت محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ومحافظ مدينة سانت بطرسبورغ جورجي بالتافاشينكا على مذكرة تعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتهدف المذكرة الى التعاون بين محافظة العاصمة ومدينة سانت بطرسبورغ في الجوانب التجارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والثقافية وغيرها من المجالات .

من جانبه، أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن البحرين وروسيا تتمتعان بمقومات ومميزات ثقافية جاذبة يمكن استثمارها من خلال التعاون بين البلدين في مجال التبادل والتكامل الثقافي والخبرات المختلفة.

وأشار صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء خلال لقائه بمحافظ مدينة سانت بطرسبورغ جورجي بالتافاشينكا إلى ما تؤرخه مدينة سانت بطرسبرج للحضارة الروسية بما تزخر به من قصور ومتاحف ومسارح تشكل بنية ثقافية متكاملة بأجواء راقية استطاعت ان تعكس الثقافة والحضارة الروسية وهويتها الفريدة .

وقد تبادل سموه معه عدداً من الموضوعات المتصلة بالشأن الثقافي والعمراني والبنى التحتية وسبل تنشيط العلاقات الثقافية والفنية والاقتصادية بين مملكة البحرين وهذه المدينة الروسية العريقة التي تعتبر واحدة من اهم المراكز الثقافية والحضارية العالمية، بالإضافة الى ما تمتلكه من فرص اقتصادية واستثمارية.

وقد رحب محافظ مدينة سانت بطرسبورغ بزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مدينة سانت بطرسبورغ واعرب عن تقديره لما ابداه سموه من اعجاب واهتمام شخصي بزيارة مدينة سانت بطرسبورغ واكد تطلعه للعمل على تدشين تبادل ثقافي اوسع مع مملكة البحرين خاصة مع ما تمتلكه من تاريخ حضاري وابداعات ثقافية وفنية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً