العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

وكيل "الزراعة" يبحث مع مربي الدواجن المشكلات التي تواجه القطاع

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة بمكتبه صباح اليوم الأربعاء (30 أبريل/ نيسان 2014) مع ممثلي مربي الدواجن أبرز المشاكل والمعوقات التي تعوق صناعه الدواجن في مملكة البحرين للعمل على حلها.

ومن جانبهم قدم ممثلي مربي الدواجن شرحا للشيخ خليفة بن عيسي عن أبرز المشاكل التي يعيشونها والتي تمثلت في مشاكل فنية وإدارية تعيقهم في مواصلة أعمالهم وتسويق منتجاتهم وذلك بحضور جميل سلمان وحمزة المدحوب وعلى احمد مهدي واحمد صالح.

ومن جانبه، أعرب وكيل الزراعة والثروة البحرية عن تفهمه الكامل لمعاناة المربين واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها ممثلي قطاع الدواجن والتعامل معها بروح ايجابية، مؤكدا حرصه الشديد على هذا القطاع الهام والإيجابي الذي يساهم في دعم الاقتصاد.

كما أشاد المربين بدور الزراعة والثروة البحرية في حل مشاكل استمرارية استأجر مزارع المربين من الأوقاف الجعفرية، إذ استجابت الأوقاف وقامت بتجديد العقود للمربين لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 سنوات.

وشدد الوكيل خلال اللقاء على ضرورة السماح للأطباء البيطريين لدخول المفقس للوقوف على عمليات التطعيم التي تجري على الصوص عمر يوم، كذلك حضور كل مربي أثناء عملية ذبح الدجاج التابع له من خلال نافذة تطل على عملية الذبح.

وفيما يخص مسالة زيادة دعم المربين قال وكيل الزراعة والثروة البحرية أن الأمر برمته يتولاه وزير البلديات من أجل التنسيق مع المسئولين عن الدعم، منوها أن هناك خطوات ايجابية تم اتخاذها في هذا الشأن وسوف يعلن عنها الوزير حين انتهائها، لافتا أنه من المقرر أن تستعين الزراعة بأحد الخبراء المتخصصين في مجال الدواجن لحل جميع المشاكل التي تواجه المربين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً