العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

خدمات النواب ترفع قانون " المؤسسات الطبية" قريباً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس الماضي إن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء 30 أبريل/ نيسان 2014) مشروع قانون بشأن المسئولية الطبية، وذلك بحضور ممثلي المجلس الأعلى للصحة، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الصحة وجمعية الأطباء البحرينية.

وأضاف الماضي أن اللجنة بحثت أيضاً في اجتماعها الاقتراح بقانون بشأن المؤسسات الطبية، حيث ارتأت اللجنة تدوين الملاحظات والمرئيات التي تم تداولها في الاجتماع المشترك، وتم عرضها على اللجنة بهدف اخذ القرار المناسب والتصويت عليه ورفعه إلى المجلس لإقراره قريبا.

كما تم عرض مشروع قانون بشأن الضمان والتأمين الصحي للعاملين الأجانب وأفراد أسرهم المقيمين في المملكة، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الصحة، إضافة إلى مناقشة مشروع قانون بشأن رعاية المريض النفسي.

كما وناقشت اللجنة مشروع قانون بشأن الصحة النفسية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (80) لسنة 2013م، والاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1989م بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان، إذ تم الاطلاع على مرئيات الجهات ذات العلاقة، إلى جانب الاقتراح بقانون بشأن مزاولة مهنة غير الأطباء والصيادلة للمهن الصحية المعاونة، والاقتراح بقانون بشأن شمول المتقاعدين من القطاع العام والقطاع العسكري والقطاع الخاص بالتأمين الصحي، والاقتراح بقانون بإنشاء صندوق الشفاء الوطني.

من جانب آخر، أكد الماضي أن اللجنة التقت في اجتماعها مع ممثلي وزارة التربية والتعليم، حيث تم مناقشة الاقتراح بقانون بشأن تنظيم الجامعات الخاصة، وقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على مرئيات وزارة التربية والتعليم، وعدد من الجامعات الخاصة، والمجلس الأعلى للتعليم العالي، والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً