العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

الرئيس السيرلانكي يزور متحف البحرين الوطني

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

زار رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة ماهيندا راجاباكسا متحف البحرين الوطني صباح اليوم الأربعاء (30 أبريل / نيسان 2014) وذلك ضمن برنامج زيارته الرسمية في مملكة البحرين، والتي تهدف إلى توسيع وتعزيز آفاق التعاون المشترك على كافة الأصعدة الاقتصادية، التجارية، الاستثمارية والسياحية بين البلدين.

عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة كان قد استقبل الرئيس السيرلانكي يوم الاثنين الماضي في قصر الصخير بحضور رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وكان في استقبال الرئيس راجاباكسا في المتحف الوطني الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ، الذي أشار إلى الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين لتطوير العلاقات الثقافية مع جمهورية سيرلانكا ودول آسيا الأخرى، خصوصاً في ظل احتفاء المملكة باختيار المنامة عاصمة للسياحة الآسيوية للعام 2014م.

من جهته أكد الرئيس السيرلانكي على أهمية فتح المزيد من أبواب التبادل الثقافي بين البحرين وسيرلانكا، معبّرا عن سعادته بالتعرف على ثقافة وإرث مملكة البحرين المتواجد في متحف البحرين والوطني، والذي يعود إلى 5000 عام مضت.

وخلال زيارته إلى متحف البحرين الوطني، قام الوكيل المساعد للسياحة باطلاع الرئيس راجاباكسا على قاعة المدافن التي تحتوي على آثار لتلال الدفن التي استخدمتها حضارة دلمون لتخليد ذكرى الأموات الذين عاشوا في ربوع الحضارة حيث وجدت في مدافنهم أدوات متعددة كأواني الفخار والقطع النقدية.

وانتقلت الجولة كذلك إلى قاعة دلمون، حيث قدّم الوفد المرافق للرئيس راجاباكسا شرحاً لأبرز مقتنيات القاعة المصنوعة من الحجارة والمعادن والأحجار الكريمة التي تحكي قصة حياة الأجداد وتسرد تاريخ المملكة الممتد إلى حوالي 7 آلاف عام.

كذلك زار الرئيس السيرلانكي قاعة العادات والتقاليد التي تحتوي على نماذج وصور وتماثيل تعبر عن غنى ثقافة البحرين وتحكي عن أساليب الحياة المختلفة كالحرف والملابس والبيوت التقليدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً