العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

"العالمي للإعلام الاجتماعي": تدشين برنامج "الاستخدام الشخصي الفعال لوسائل الإعلام الاجتماعي"

المنامة - النادي العالمي للإعلام الاجتماعي 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن النادي العالمي للإعلام الاجتماعي برنامج "الاستخدام الشخصي الفعال لوسائل الإعلام الاجتماعي" لأول مرة في البحرين، ويتضمن البرنامج تنظيم لقاءات أسبوعية عبر الانترنت لتدريب أصحاب المهن مثل الطبيب والمهندس والإعلامي والنائب ورجل الأعمال وغيرهم على كيفية استثمار وسائل الإعلام الاجتماعي بالشكل الأمثل.

وجرى تدشين البرنامج في لقاء مفتوح أداره خبير الإعلام الاجتماعي الهولندي أرنستو فوردوغو وحضره عدد كبير من أعضاء النادي والراغبين بتطوير مهاراتهم في هذا المجال الحيوي.

من جانبه، أوضح رئيس النادي علي سبكار أن منتسبي البرنامج سيحظون بفرصة غير مسبوقة للاطلاع عن قرب على أحدث توجهات الاستثمار الشخصي لوسائل الإعلام الاجتماعي واللقاء عبر الانترنت مع خبراء اعلام اجتماعي حول العالم، وكذلك تزويدهم بحسابات وأدوات تمكنهم من إدارة ظهورهم على تلك الوسائل بشكل فاعل، وتزويدهم أيضا بموقع إلكتروني لكل واحد منهم.

وأوضح رئيس النادي في تصريح له على هامش اللقاء أن الإعلام الاجتماعي بات يقدم للمهندس والطبيب والإعلامي ورائد الأعمال والنائب وغير ذلك من الفائت فرصة غير مسبوقة لترويج أعمالهم ونشاطاتهم، وقال "هذا اللقاء له طبيعة خاصة، فهو تأتي بعد أن نظم النادي عشرات المحاضرات وورش العمل لشركات ومنظمات وجمعيات مدنية، وارتأت إدارة النادي تخصيص جزء من فعالياته للتركيز على الأشخاص أنفسهم من غير المنضوين في منظمات أو شركات أو مؤسسات".

وقال سبكار إن المشاركة في برنامج "الاستخدام الشخصي الفعال لوسائل الإعلام الاجتماعي" متاحة لأعضاء النادي فقط، ولفت إلى أن العضوية العالمية لنادي الإعلام الاجتماعي العالمي مفتوحة دائما أمام الراغبين بالاستفادة من الفعاليات والمميزات التي يقدمها ومن بينها الانخراط في هذا البرنامج.

واكد رئيس النادي إن أهمة البرنامج تأتي من طبيعة الإعلام الاجتماعي وجد أساسا لإبراز الأفراد ونشاطاتهم وتصرفاتهم وصورهم، ثم بدأت المنظمات والشركات تستخدمه لأهداف أهمها تعزيز صورتها الذهنية لدى الجمهور والترويج للمنتجات والخدمات، واضاف "رغم ذلك لا زال الطابع الشخصي هو الطاغي على وسائل الإعلام الاجتماعي، خاصة مع وجود أشخاص أصبحوا نجوما في هذا الإعلام يحظون بملايين المتابعين".

وقال سبكار إن برنامج "الاستخدام الشخصي الفعال لوسائل الإعلام الاجتماعي" يأتي ضمن الخطة الطموحة التي أطلقها النادي مطلع العام الجاري والرامية إلى تدريب ألف بحريني على الإعلام الاجتماعي خلال العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً