العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

نائب محافظ العاصمة يرعى ختام الماراثون الخطابي الخليجي النسائي الثاني

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية كريمة من محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة والذي أناب عنه نائب المحافظ حسن عبدالله المدني، اختتم مساء الجمعة الماضي فعاليات الماراثون الخطابي الخليجي النسائي الثاني بتنظيم من نادي نور البحرين توستماسترز للسيدات وبمشاركة خطيبات متميزات من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي بداية الحفل ألقى نائب راعي الماراثون كلمة أشاد فيها بالدور الريادي لنادي نور البحرين توستماسترز للسيدات كونه النادي الاول الناطق باللغة العربية المخصص للسيدات وبالمشاركة الخليجية هذا العام والتي أتت تتويجا للروابط الثقافية والانسانية والاجتماعية بين أبناء الخليج الواحد، مضيفاً أن العرب ومنذ المضي اشتهروا بالخطابة وفصاحة اللسان وما هذه الفعالية الا امتداداً للتراث العربي الأصيل.

بعدها ألقت رئيسة النادي التوستماستر نوال الدوسري كلمة النادي حيث رحبت براعي الحفل وبالخطيبات من دول الخليج، وبينت الدوسري بأنه على ضوء النجاح المتميز الذي حققه الماراثون الأول فقد أقروا إطلاق النسخة الثانية منه تأكيداً على أهمية هذا الحدث والذي يهدف إلى تبادل الخبرات القيادية وتقوية مهارات التواصل الشفهي بين جميع المشاركات وإلى تفعيل دور أندية التوستماسترز العالمية النسائية التي أخذت بالانتشار الواسع في الآونة الاخيرة، مضيفة إلى تأصيل استخدام اللغة العربية القويمة في الخطابة.

وأضافت الدوسري أن النادي منذ إنشائه قام بتوفير العديد من فرص التطوير لقدرات العضوات في مهارات الاتصال والتواصل مع الاخرين اضافة الى تكوين جماعات تعمل على بث حب العمل الجماعي ومنحها القدرة على ان تكون عناصر فعالة في المجتمعات بأعلى درجات الفاعلية والكفاءة.

وشددت الدوسري على رسالة النادي الرئيسية التي تقوم على توفير البيئة الايجابية والمحفزة على التعلم، حيث توفر الفرصة للأعضاء لتعلم مهارات التواصل والمهارات القيادية مما يؤدي الى رفع درجة الثقة بالذات والنمو على المستوى الشخصي، مشيرة أن الرسالة الأساسية تتمحور للارتقاء بكل امرأة خليجية في هذا المجال.

بعدها انطلقت فقرة الماراثون الخطابي بمشاركة الخطيبات الخليجيات للتوستماستر، وهن مروة تهامي من المملكة العربية السعودية والتوستماستر رحاب شريف من دولة قطر والتوستماستر هند البدواوي من دولة الامارات العربية المتحدة والتوستماستر ريهام الشمري من دولة الكويت ومثلت مملكة البحرين التوستماستر نور الشامسي، واختتم الماراثون الخطابي بمشاركة من فرقة محمد بن فارس الموسيقية سعياً لنشر ثقافة الفن البحريني الأصيل في المحافل العربية الدولية.

حضر المهرجان النائب سلمان الشيخ عضوا مجلس النواب ومدير إدارة المعلومات والمتابعة بمحافظة العاصمة صلاح بوزيد وممثل عن مكتب رئيس مجلس الشورى علي الصالح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً