العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

السفارة الأميركية تنظم مؤتمر «كوميكس لرسوم الكاريكاتير» بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

تنظم السفارة الأميركية بالتعاون مع شركة «آي جي ان البحرين» مؤتمر «كوميكس لرسوم الكاريكاتير»، وذلك يوم السبت المقبل (3 مايو/ أيار 2014)، في فندق ومنتجع غراند رامي في ضاحية السيف من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 9 مساءاً.

ويشتمل المؤتمر، الذي ينظم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، على عدد من الفعاليات أبرزها سلسلة ورش العمل يقدمها رسامي الكاريكاتير الأميركيين المعروفين آندي وارنر وبات باريت، وعرض فيلم توثيقي للمخرج الأميركي جويل شرايدر، بالإضافة لإقامة معرض لمطبوعات وكتب لشركات الطباعة والنشر المحلية، وبعض الصحف والناشرين الذاتيين.

من جانبها، أشارت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر دلال الخزاعي إلى أن المؤتمر يقام أيضاً بالتزامن مع احتفال سنوي يقام في الولايات المتحدة الأميركية تحت عنوان يوم كتاب «الكوميكس» المجاني Free Comic Book Day»، الذي يقام أول سبت من شهر مايو في كل عام، ويتم خلاله توزيع مجلات وكتب «الكوميكس» مجاناً على جميع زوار المتاجر والمكتبات التي تبيع هذا النوع من الكتب.

وأضافت الخزاعي «سيتم توزيع كتب كاريكاتير «كوميكس» مجانية، على أول 200 ضيف من ضيوف المؤتمر» وتابعت أن «المؤتمر يقام بهدف منح رسامي الكاريكاتير البحرينيين، فرصة للاطلاع على تجارب وخبرات مشاهير رسامي الكاريكاتير في العالم، وفرصة لتطوير مهاراتهم وعرض تجاربهم الشخصية في هذا المجال».

وأفادت بأن مجموعة من رسامي الكاريكاتير البحرينيين سيعرضون أعمالهم خلال المؤتمر، وستشارك أكثر من عشر محلات متخصصة في بيع متعلقات الكوميكس وشخصياتها.

وتابعت «سيتم عرض فيلم Dear Mr. Watterson للمخرج الأميركي جويل شرايدر، الذي سيكون حاضراً للإجابة على أسئلة الجمهور بعد عرض فيلمه مباشرة».

العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً