العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

دول الخليج تتفق على توحيد أسعار 4 مجموعات دوائية

اعتباراً من 15 مايو وتشمل 760 صنفاً

المشاركون في الاجتماع الخليجي بشأن تسعير الأدوية
المشاركون في الاجتماع الخليجي بشأن تسعير الأدوية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 أبريل 2014

عقد يوم الاثنين الماضي (28 أبريل/ نيسان 2014) الاجتماع الخليجي لتسعير الأدوية رقم «15»، وانتهى من توحيد اسعار اربع مجموعات دوائية.

وعقد الاجتماع بحضور الدول الأعضاء بفندق رامي، وسوف يستمر اجتماع لجنة تسعير الأدوية والمنبثق من اللجنة المركزية الخليجية المتفرعة من المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول الخليج الذي يتخذ من الرياض مقرا له، على مدى 4 أيام متواصلة بالعاصمة المنامة.

وقالت رئيسة قسم تنظيم المواد الصيدلانية بهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية، رؤيا العباسي، «حضر الاجتماع بمملكة البحرين أعضاء الدول الخليجية إضافة إلى اليمن الشقيق، وسيناقش الاجتماع مواضيع مهمة، مؤكدة أهميته التي ستعود على المواطن البحريني والمقيم بعد عملية توحيد الاسعار لمختلف الأدوية».

وبيّنت العباسي أن أجندة الاجتماع تبحث وتناقش أربع مجموعات للأدوية تشمل أدوية أمراض العيون وأدوية أمراض الأنف والاذن والحنجرة وأمراض النساء والولادة وأمراض المخ والأعصاب، وسوف تناقش كل يوم مجموعة دوائية، وسوف تخرج بقرارات مهمة بهذا الشأن.

ويأتي ذلك في إطار الخطة الحكومية التي تتبنى توفير الأدوية بأسعار مقبولة من خلال تعديل أسعارها وضمن الخطة الخليجية لتوحيد الأسعار، وقد تم الانتهاء من توحيد اسعار اربع مجموعات دوائية مبتكرة سابقة وسيتم تنفيذ القرار والبدء بالتطبيق الفعلي له اعتبارا من 15 مايو/ ايار المقبل وتشمل 760 صنفا من الدواء، فيما ستتم مناقشة توحيد اسعار ما تبقى من الادوية والتي هي عبارة عن 4 مجموعات اخرى من الادوية في يونيو/ حزيران المقبل واما باقي المجموعات فسيتم البدء بها قبل نهاية العام، اذ تشمل مئات الانواع من الادوية المتبقية بحيث يتم الانتهاء من عملية توحيد الاسعار خليجيا قريبا.

العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً