العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

سريلانكا تستقبل 3 آلاف سائح بحريني بنمو 37 %

مدير هيئة تنشيط السياحة السريلانكية
مدير هيئة تنشيط السياحة السريلانكية

قال مدير هيئة تنشيط السياحية السريلانكية، دون إس جوايري، إن بلاده استقبلت العام الماضي نحو 3 آلاف سائح بحريني، إذ تعد نسبة نمو السياحة من البحرين من أعلى النسب للدولة التي تقع جنوب الهند.

وموضوع السياحة من أهم القطاعات التي تعمل الحكومة السريلانكية تنشيطها على هامش زيارة يقوم بها وفد يترأسه الرئيس السريلانكي إلى البحرين.

وأبلغ المسئول الأجنبي الصحافيين على هامش منتدى أعمال بحريني - سريلانكي تجاري استضافته غرفة تجارة وصناعة البحرين أمس بحضور وزراء ومسئولين في القطاع الخاص، أن عدد السياح البحرينيين إلى سريلانكا قد نما في العام 2013 بنسبة 37 في المئة.

وأوضح أن المدير العام لهيئة تنشيط السياحية السريلانكية بلاده مهتمة بزيادة نسبة السياح القادمة من الخليج عموماً والبحرين خصوصاً معتبراً المنامة قد تكون بمثابة البوابة للسياحة الخليجية كون البحرين أحد الدول الثلاث الرئيسية في المنطقة التي ترى فيها سريلانكا مؤهلات للعب هذا الدور.

وأوضح المسئول أن البحرين سريلانكا تربطها خطوط جوية مباشرة بواقع 3 رحلات أسبوعية تسير بالتعاون بين شركة محلية وشركة طيران الخليج.

ورأى أن افتتاح سفارة لبلاده العام الماضي بمثابة مؤشر على إمكانية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال المسئول في تنشيط السياحة» يهمنا كثيراً جذب السياحة الخليجية فمتوسط إنفاق البحرينيين والخليجين يبلغ 221 دولاراً مقارنة مع المتوسط العام الذي يبلغ 156 دولاراً». مشيراً إلى أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي باستطاعتهم استخراج تأشيرات الدخول عن طرق المطار مباشرة أو عن طريق الإنترنت.

ويصل عدد السياح من الخليج بحسب جوايري إلى 30 ألف سائح سنوياً، في حين يعد يأتي السياح الهنود الأقرب إلى الجزيرة جغرافياً في المرتبة الأولى بعدد سياح يتجاوز 200 ألف والألمان بأكثر من 170 ألف وروسيا وفرنسا بنحو 125 و64 ألفاً على التوالي.

وأوضح أن البحرين من أحد أعلى الدول من حيث نسبة النمو في السياحة مشيراً إلى أن الصين تأتي في المرتبة الأولى من حيث نسب النمو بحسب جنسيات السائحين بعدد 167 في المئة والروس بنسبة 85 في المئة والألمان بنسبة 76 في المئة.

وأضاف أن بلاده استقبلت العام الماضي 1.27 مليون مسافر وأنها تعد الوجهة الرابعة عالمياً على مستوى العالم بحسب منظمة السياحة العالمية.

ولفت إلى أن بلاده مهتمة بزيادة مساهمة قطاع السياحة من الناتج المحلي الإجمالي «في السابق كنا نحقق من السياحة نحو 30 مليون دولار والآن الأرقام تحسنت واستطعنا تحقيق 1.7 مليار دولار».

العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً