العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ

إدانة 5 متهمين بالسجن 5 سنوات بقضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي بـ «الفورمولا 1»

قضت المحكمة الكبرى الجنائية، أمس الثلثاء (29 أبريل/ نيسان 2014) بإدانة 5 متهمين، بينهم سيدتان، بالسجن 5 سنوات في قضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال التجارب الرسمية لجولة سباق «الفورمولا 1» التي استضافتها البحرين في أبريل 2013. ودفعت هيئة الدفاع عن المتهمين خلال جلسة ماضية ببراءة المتهمين، وتحدثوا عن تعرض موكليهم للتعذيب.

الى ذلك، قال رئيس نيابة المحافظة الجنوبية مهنا الشايجي: «إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكماً أمس الثلثاء (29 أبريل/ نيسان 2014) بحق خمسة متهمين بالسجن لمدة خمس سنوات عما أسند إليهم من اتهام».

وأضاف «تشير تفاصيل الواقعة إلى اتفاق المتهمين من الأول إلى الثالث على وضع قنبلة محلية الصنع في مواقف حلبة البحرين الدولية أثناء فعاليات سباق الفورمولا العام الماضي 2013 بهدف العمل على عدم نجاح تلك الفاعلية وإثارة الرعب والفزع بين مرتاديها، وكان ذلك بترتيب من المتهمين الأول والرابع، على أن يتولى المتهم الثاني تدبير القنابل المطلوبة للتنفيذ، وتتولى المتهمة الثالثة مهمة توصيلها لداخل الحلبة وزرعها بالمكان المطلوب، واستعانت تلك المتهمة بالمتهمة الرابعة، بعد أن أعلمتها بنيتهم وما سيقومون به، لمرافقتها أثناء التنفيذ، وبعد أن وفر لهما المتهم الأول تذاكر الدخول، وتوجهت المتهمة الثالثة في اليوم الأول للسباق للتأكد من إجراءات الأمن والتفتيش، ثم عادت في اليوم الثاني (20 أبريل 2013) بمرافقة المتهمة الخامسة من التوجه إلى الحلبة بعد أن وضعت وسادة على بطنها للتظاهر بكونها حاملاً لبيان قدرتهما على المرور وتخطي الحواجز والإجراءات الأمنية ومعاينة المكان تمهيداً لوضع القنبلة في اليوم التالي والأخير للسباق والمتفق عليه بينهم، إلا أن الشرطة النسائية اشتبهت فيهما وقامت بتفتيشهما واكتشاف أمرهما، وبعرضهما على النيابة العامة والمتهم الأول بعد القبض عليه واعترفوا بالواقعة وبما خططوا له وسعوا لتنفيذه، وبأن المتهم الثاني تقابل مع المتهمة الثالثة في وقت سابق وعرض عليها بعض القنابل لمعاينتها بناء على طلبها، لتتخذ ترتيباتها في كيفية تهريبها وزرعها ومعرفة كيفية عملها، وتمت إحالة المتهمين الخمسة إلى المحكمة الكبرى الجنائية، ثلاثة منهم محبوسين باتهام حيازة المتهمين الأول والثاني والثالثة مفرقعات بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن تنفيذاً لغرض إرهابي، وباشتراك المتهمين الرابع والخامسة معهما في تلك الجريمة وعدم إبلاغهما السلطات عن جريمة علما بها، وقيام المتهمة الثالثة بتحريض المتهمة الخامسة على ارتكاب جريمة تنفيذا لغرض إرهابي، فقضت المحكمة المذكورة بحكمها سالف الذكر».

العدد 4253 - الثلثاء 29 أبريل 2014م الموافق 29 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:31 ص

      وين خاشين المفجرات

      أكيد في الصور اللي على الفانيلات . قمنا نحاكم الناس على النوايا و هذا تقدم كبير يحسب للقضاء و السلطة. ينقصنا فقط الحكم على عدد النوايا فلربما كنرت مدة الحكم بالسجن ( كل نية ب 5 سنوات)

اقرأ ايضاً