العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

الأنصاري: برنامج التمكين السياسي متاح لأي امرأة مؤهلة وقادرة على المشاركة في الانتخابات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة أن برنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية بمضمونه النوعي متاح وبكل حيادية لأي امرأة مؤهلة ترغب وقادرة على المشاركة في الشأن العام والدخول في الانتخابات البرلمانية والبلدية. كما ويقدم المجلس في حدود اختصاصاته الدعم الفني والاستشارات النوعية في اطار برامج التهيئة والتدريب الذي ينفذ بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية.

وأوضحت الأمين العام في تصريح لها بأن ما تداولته بعض الصحف المحلية حول دعم المجلس لبعض المرشحات لا يتسق مع أهداف برنامج التمكين السياسي ولا يختص المجلس بتقديم أي دعم مادي للمستفيدات من البرنامج، مشددة على ان البرنامج صمم ليقدم الدعم النوعي من خلال ورش تدريبية متخصصة لكافة المستفيدات دون استثناء، ويتوجه لكل امرأة ترغب في الترشح أو الاستفادة من البرنامج، مبينة في هذا الصدد أن البرنامج مفتوح لكل من تقدم. ويستوعب الجميع سواء اللاتي لديهن نية الترشح الان او في مراحل لاحقة او حتى الرغبين في إدارة الحملات للمترشحات.

وأشارت الأنصاري إلى انه تم تحديد الإطار العام لبرنامج التمكين السياسي بدقة ليقدم دعماً إعلامياً لجميع مشاركاته من خلال تسليط الضوء على المرأة كقيادية فاعلة صاحبة رؤية وتفكير وقادرة على تحقيق انجازات على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تهيئتها انتخابياً عبر استقطاب الكفاءات الراغبة في الترشح، وتعميق الوعي لدى المجتمع بضرورة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار وتغيير اتجاهات الناخبين بما يضمن دعم المرأة متى ما توفرت لديها الكفاءة والخبرة والقيمة المضافة لهذه المشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً