العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

اتفاقية تعاون بين المعهد المصرفي السعودي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية

أبرم المعهد المصرفي السعودي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مؤخراً اتفاقية تعاون مشتركا، تهدف إلى تعميق أسس التعاون بين الطرفين وتقديم حزمة من المبادرات النوعية المشتركة الهادفة إلى تطوير القطاع المالي والمصرفي في المنطقة.

وتشمل تلك المبادرات المشتركة "وفق بيان لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية"، تبادل الخبرات والبرامج التدريبية والمدربين، والقيام بالأبحاث وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، وطرح المزيد من البرامج والشهادات الاحترافية المتخصصة والمعتمدة عالمياً بهدف تطوير الكادر البشري في القطاع.

مثل المعهد المصرفي في مراسم التوقيع الذي تم في جدة بالمملكة العربية السعودية مدير عام المعهد فهد عبدالله الدوسري، بينما مثل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية نائب مدير عام المعهد أحمد الشيخ.

وأوضح الدوسري أن الاتفاقية تأتي ضمن الخطط الرامية للارتقاء بجودة البرامج التدريبية التي تقدم بهدف التعاطي بشكل أكبر مع الاحتياجات التدريبية للجهات المصرفية والمالية، وبالتالي السعي إلى رفع المهارات المكملة للأعمال المتخصصة في عدد من المجالات" مضيفاً أن الشراكة مع BIBF ستسهم في إثراء البرامج التدريبية لمواكبة التطورات في القطاع الذي أصبح يتبوأ مكانة مميزة دولياً بالكفاءات البشرية المؤهلة بشكل احترافي، ومن هنا دعت الحاجة إلى تطوير برامجنا الموجه لهذا القطاع سواء بتنويعها بشكل ذاتي أو من خلال الشراكات مع مختلف المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

من جهته صرح أحمد الشيخ أن اتفاقية التعاون ستسهم في طرح المزيد من البرامج والشهادات الاحترافية الدولية في الشؤون والاختصاصات المالية والمصرفية على اختلافها، موضحاً أن أحد أبرز أهداف هذه الاتفاقية تعزيز العمل المشترك في تطوير الكادر البشري العامل في القطاع المالي والمصرفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً