العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيس الوزراء يبحث سبل تعزيز العلاقات مع الرئيس السريلانكي

بحث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ظهر اليوم الثلثاء (29 أبريل/ نيسان 2014) مع رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة الرئيس ماهيندا راجاباكسا - الذي يزور مملكة البحرين حاليا - سبل تعزيز علاقات التعاون التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما وصلت إليه علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا من تطور ونماء على كافة المستويات، منوها سموه بما يوليه البلدان من حرص على تطوير هذه العلاقات وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ضرورة تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف الأوجه لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، من خلال تنفيذ اتفاقيات ومذكرات التعاون التي تربط بين البلدين الصديقين التي تم التوقيع عليها على هامش مباحثات العاهل مع الرئيس السريلانكي، بالاضافة إلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين، مشيرا سموه إلى حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع جمهورية سريلانكا الصديقة، وتعزيز الاستفادة المتبادلة مما لدى البلدين من إمكانيات بشرية وطبيعية يمكن أن تسهم في فتح مجالات واعدة للتعاون البناء بين البلدين.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن ارتياحه لما تم توقيعه خلال زيارة رئيس جمهورية سريلانكا من مذكرات تفاهم في مجالات التعليم والثقافة والرياضة، مؤكدا سموه أن الزيارة تمثل مرحلة جديدة في تاريخ التعاون المثمر بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب الرئيس السريلانكي عن خالص الامتنان والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ولمملكة البحرين قيادة وشعبا على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين في كافة المجالات، مشيدا بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في مختلف أوجه الحياة.

وقد أقام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مأدبة غدا تكريما لفخامة رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة والوفد المرافق له، حضرها نواب رئيس مجلس الوزراء ورئيسا مجلسي الشورى والنواب وعدد من المسئولين بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً