العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

"الخيرية الملكية": لوحة ناصر بن حمد تحقق أعلى سعر في المزاد الخيري

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت المؤسسة الخيرية الملكية إن لوحة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة - المشاركة في المزاد الخيري الذي أقيم للمعرض الفني الخيري الأول – حققت أعلى سعر للوحات المباعة خلال المزاد والأعلى سعراً في المعرض بمبلغ 79,600 ألف دولار أميركي.

كما استلمت المؤسسة الخيرية الملكية مبلغ 200 ألف دولار أميركي، حصيلة ريع الرسومات والأعمال الفنية في المعرض الذي أقيم تحت رعاية وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، وبتنظيم من مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية بالتعاون مع مدرسة ابن خلدون الوطنية والمؤسسة الخيرية الملكية للمساهمة في العمل الخيري والانساني و رعاية أكثر من 5 آلاف يتيم تكفلهم المؤسسة.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وإلى مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية وإلى مدرسة ابن خلدون الوطنية، وإلى كافة المساهمين والقائمين على المعرض الفني للمزاد الخيري لدعم أيتام البحرين، مثمناً الشراكة المجتمعية التي حققها هذا المعرض لنشر ثقافة عمل الخير بين جميع أفراد المجتمع، ودوره في تقديم العون لأبناء الخيرية الملكية وسد احتياجات الأيتام في الجوانب الصحية و التعليمية و الاجتماعية.

ومن جانبه تقدم الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بخالص الشكر والتقدير إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الإنساني والقى الجميل، وكذلك شكر إلى جميع الجهات الذين قاموا بشراء اللوحات الفنية في المعرض والمزاد الخيري مثمناً لشركة الخرافي جلوبل (نينو – جوني روكتس – ليلى – بوش كافيه – بريدز – فيغز – بيكر اند سبايس)وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبيك) مساهمتهما في شراء لوحة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مشيداً بجميع الجهات التي ساهمت في تنظيم المعرض والمزاد الخيري والذي يعتبر الأول من نوعه وشهد نجاحاً كبيراً فاق التوقعات مما يشجع المؤسسة على تكرار مثل هذه الفعالة في المستقبل، معرباً عن فخره واعتزازه بطلبة ابن خلدون والهيئة التعليمية والإدارية.

كما وجه رئيس مجلس أمناء مدرسة ابن خلدون الوطنية عادل المؤيد خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مبيناً استعداد المدرسة لتقديم كل الدعم للمؤسسة، مشيداً بمستوى المؤسسة العالي في تقديم المشاريع الإنسانية.

كما هنأت رئيس مجلس إدارة مدرسة ابن خلدون الوطنية فريدة المؤيد بنجاح الفعالية وقالت: أسعدنا المردود المادي الذي سيسهم في رعاية الأيتام، وأسعدنا أكثر المردود المعنوي والتربوي لطلاب المدرسة والكشف عن مواهبهم، ولم يقتصر الأمر على هذا الجانب فقط، بل حظينا بفرصة الشراكة المجتمعية بين طلاب المدرسة والمجتمع ومساهمتهم في دعم أطفال بحاجة للمساعدة وتقديم جزء من العون لهم.

وعبر رئيس مدرسة ابن خلدون الوطنية كمال عبدالنور بفخره واعتزازه بمساهمة المدرسة بهذا العمل الفني الخيري، وتوفيرها الوسيلة لجمع التبرعات بهدف إحداث فرق في حياة بعض الأطفال الأيتام في مملكة البحرين، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن الأهداف النبيلة التي تسعى المدرسة إلى تعزيزها في نفوس الطلبة بوسائل مختلفة، إلى جانب تسليط الأضواء على الأعمال الفنية للطلبة بشكل إيجابي من خلال تشجيعهم على تطوير مهاراتهم الفنية واكتشاف الموهوبين منهم لعلهم يمتهنون مهناً لها علاقة بالفن مستقبلاً.

وأضاف عبدالنور بأن هذا العمل الفني الخيري هو تأكيد على العمل الخيري وتحقيق المسئوليات لاجتماعية للفرد أو المؤسسة بطرق ابداعية متعددة كالفن والموسيقى والكتابة .. الخ، كل حسب مهاراته وإمكانياته، وقال: لابد أ، نتذكر هنا حديث الرسول الكريم "إماطة الأذى عن الطريق شعبة من شعب الإيمان".

وبين على أن العمل الخيري من هذا المنظور يصبح في متناول شريحة كبيرة من المجتمع، موجهاً خالص الشكر والتقدير إلى جميع من ساهم في إنجاح هذا العمل الخيري.

وأكد رئيس مجلس إدارة سوفرن العالمية هاورد بلتون عن إعجابه بمستوى الوعي الخيري والتعاون والتكافل المجتمعي في مملكة البحرين، وتقديره لتعاضد الأهل في هذا البلد الطيب، مؤكداً تكرار هذا المعرض الخيري الفني في العام القادم على ضوء النجاح الكبير الذي حققه في هذا العام.

وأيضاً أوضح المدير التنفيذي لشركة سوفرن ترست للاستشارات د م م العاملة في البحرين المحامي نبيل خوري على أن ضرورة تشجيع الطلاب على تطوير مواهبهم الفنية ووضعها في خدمة المجتمع البحريني ككل، لذا قامت شركة سوفرن ترست البحرينية بتقديم جائزة مالية قدرها 500 دينار بحريني لكل من الطلبة الأربعة الفائزين بجائزة مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية لعالم 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:42 ص

      --

      من الذي اشترى اللوحة ؟ الخيرية الملكية هي التي اشترتها ؟

اقرأ ايضاً