العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الصحة يتفقد الخدمات الصحية المقدمة في مركز سترة الصحي

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي، صباح يوم أمس الأثنين (28 أبريل / نيسان 2014) بزيارة تفقدية إلى مركز سترة الصحي الذي يخدم نحو 40 ألف نسمة ويعمل بدوامين صباحي ومسائي حتى الساعة الثانية عشرة مساءً، وذلك لتفقد كافة مرافق مبنى المركز والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين.

وقد رافق وزير الصحة في هذه الزيارة عدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة، على رأسهم الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، والطاقم الفني والهندسي في وزارة الصحة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات المتكررة التي يقوم بها وزير الصحة إلى مختلف مرافق وزارة الصحة تحقيقاً لتوجيهات القيادة لوزارات الدولة الخدمية بتفقد المناطق والمشروعات التي تهم المواطنين للتعرف على مشاكلهم الحقيقية بشكل مباشر لمتابعة معاملاتهم وخصوصاً ما يهم صحتهم التي تُعد من أولويات وزارة الصحة التي تضع الكفاءة وصحة المريض على رأس أولوياتها.

واستهل الوزير الزيارة بجولة في أقسام المركز، حيث اطلع على قسم السجلات، والعيادات الخارجية وقسم الرعاية الصحية وقسم الأشعة، وقسم المختبر، وقسم الصيدلية، وعيادات الأسنان وعدد من الأقسام الأخرى، كما قدم المشرفون على الأقسام والأطباء شرحاً مفصلاً عن العيادات واحتياجات المركز التي تسهم في ارتقاء بالخدمات المقدمة، حيث يقدم المركز كافة الخدمات الصحية العلاجية عدا العلاج الطبيعي، حيث يتم تحويل الحالات إلى مركز أحمد علي كانو الصحي بالنويدرات.

وقدم المسئولون في المركز ملاحظات واقتراحات تطويرية للمركز تلقاها وزير الصحة بكل رحابة صدر، ووعدهم بمناقشتها مع الجهات المعنية وتنفيذ الممكن منها لما يصب في مصلحة المرضى والمترددين على المركز.

وقال وزير الصحة: "سعدت اليوم شخصياً بزيارة المركز للاطمئنان على وضع المركز الصحي والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة والاستماع للاحتياجات، ومن ثم توجيه المسؤولين في الوزارة للعمل نحو ما يمكن تنفيذه، وجميع من رافقنا للاطلاع على مرافق المركز، حيث اطلعنا على الخدمات الصحية للمرضى التي من شأنها تسهيل عملية المتابعة في المركز، كما سعدنا بالاطلاع على المرافق الصحية والخدمات التي أكدت حرص القيادة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة".

وأكد حرص وزارة الصحة مشاركة أبناء منطقة سترة في التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة، وشكر القيادة الرشيدة على توجيهاتها السديدة التي تحث دائماً على التواصل مع المجتمع والسعي إلى تنفيذ ما يتطلعون إليه من خدمات تصب في النماء والتطوير.

وفي ختام الزيارة، تقدم وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والعاملين في مركز سترة الصحي، ودورهم الكبير بالارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى والمراجعين من أهالي منطقة سترة.

كما تفضّل وزير الصحة بزيارة تفقدية إلى مستشفى سترة للولادة، يرافقه الوكيل المساعد للمستشفيات أمين الساعاتي، وعدد من المسؤولين والطاقم الفني والهندسي بوزارة الصحة، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في إعادة إنشاء المستشفى، إذ تأتي هذه الجولة لمتابعة المشاريع الخدمية التي تهم المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

وخلال الجولة التفقدية، شدد وزير الصحة على الاستعجال في تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن، والذي يضم 10 أسرّة للولادة وعيادتين شامل الصيدلية والمختبر والأشعة وغيرها من المرافق الصحية اللازمة مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع لتسليمه في موعده المحدد حسب البرنامج المتفق عليه.

وفي الختام، تقدم وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع المعنين والطاقم المسئول عن اكتمال هذا المركز، متمنياً لهم التوفيق في إنجاز ما تبقى من هذا المستشفى على أفضل المستويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً