العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ

سرحان: المؤلفون البحرينيون طرحوا 200 عنوان لقصص الأطفال

سرحان اثناء الاحتفال باليوم العالمي للكتاب
سرحان اثناء الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 أبريل 2014

ذكر مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان، أن عدد قصص الأطفال التي كتبها المؤلفون البحرينيون حتى بداية 2014، بلغ زهاء 200 عنوان قصة ساهم في إصدارها 12 مؤلفا بحرينيا.

وقال سرحان، إن إدارة المكتبة الوطنية خصصت هذا العام للاحتفال بكتاب الطفل وذلك من أجل تشجيع أطفال البحرين على القراءة واقتناء الكتاب وزيارة المكتبات ومعارض الكتب وكذلك تشجيع كتّاب قصص الأطفال في البحرين في الاستمرار في إصدار المزيد من الكتب الموجهة للأطفال، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها لاحتفال المكتبة بمركز عيسى الثقافي في اليوم العالمي للكتاب في 23 أبريل/ نيسان 2014م بكتاب الطفل.

وبمناسبة احتفال المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي باليوم العالمي للكتاب في 23 أبريل فقد تم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بكتاب الطفل والتي اختتمت بتكريم أحد أبرز رواد كتابة قصص الأطفال في البحرين إبراهيم سند.

وأشار مدير المكتبة الوطنية إلى أن حفل التكريم بدأ بكلمته التي ذكر فيها الاهتمام الذي توليه إدارة المكتبة الوطنية تجاه مكتبة الطفل بالمكتبة الوطنية التي تضم قرابة عشرة آلاف كتاب تغطي الحقول المعرفية المختلفة وفق لغة وأسلوب يتماشى ومستويات الأطفال التعليمية.

واشاد بالجهود الطيبة التي بذلها سند التي أسفرت عن إصدار 20 قصة وخمس مسرحيات موجهة للأطفال. وتحدث المكرم عن تجربته في كتابة قصص الأطفال، وأعقب ذلك تقديم قراءة درامية لقصة الأطفال (الكلمة السحرية) التي هي من تأليف المكرم.

وقام بأداء الأدوار مجموعة من أطفال مركز سرد... بيت الطفل الثقافي حيث لقيت هذه التمثيلية استحسان الحضور. واختتم الحفل بتقديم درع للمكرم وجوائز لمجموعة من الأطفال من مختلف الأعمار الذين ساهموا في أنشطة اليوم العالمي للكتاب.

العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً