العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ

الحكومة: لا مستجدات حول «الحوار»... ونكتفي ببيان «الداخلية» في وفاة عبدالعزيز العبار

سميرة رجب
سميرة رجب

صرحت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين سميرة بن رجب، بأن «اللقاءات الثنائية بشأن حوار التوافق الوطني مستمرة، لكن لا توجد أي مستجدات حديثة حول هذا الموضوع، وفي حال توافرت سنطلع الرأي العام بها».

واكتفت بن رجب خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي يعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (27 أبريل/ نيسان 2014)، في التعليق على سؤال حول وضعية المتوفى عبدالعزيز العبار، والتفاصيل التي تحيط واقعة وفاته وتأخر تسلم جثته من جانب ذويه، وأمور أخرى تتعلق بمعلومات حول التقرير الطبي وسبب وفاته، اكتفت بأن «الجواب ذكرته وزارة الداخلية في وقت سابق، ويمكن العودة لما صدر عن الوزارة في هذا الموضوع».

وعلى خلفية مشروع قرار تحديد مواصفات أجهزة التكييف والمصابيح الموفرة للطاقة، وما أن سيعمم ليشمل أجهزة إلكترونية في المستقبل وستصدر بشأنها لوائح تنظيمية، أفادت وزيرة شئون رالاعلام بأن «المعني في مشروع القرار المعني به توفير المواصفات العالية لتوفير الأجهزة من جهة، وتوفير الطاقة من جهة أخرى، وهذه المواصفات اتبعت في دول أخرى، ونعني بها الأجهزة الكهربائية».

وفي تفاصيل أكثر عن توجيه رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وزير العمل بدراسة مشاكل الشركات الصغيرة والمتوسطة والعمل على معالجة مخالفاتها وتطوير وتنمية أعمالها، ورداً على سؤال حول معالجة المشكلات التي تعاني منها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث صدر قرار رسمي في العام بتجميد رسوم العمل ثم تخفيضها للنصف، وما هي الخطوات المقبلة لحل مشكلات هذا القطاع الذي يشتكي من عدم توافق المدخل مع المصروف، اكتفت بن رجب بالتعليق: «ما دار الحديث حوله في الجلسة إزاء هذا الموضوع هو دراسة أوضاع هذه الشركات للمساعدة في تنميتها وتطويرها ومعالجة مخالفاتها، فهذا موضوع قدم للدراسة، ولم تذكر أرقام».

وردّت بن رجب على سؤال لـ «الوسط» حول ما إن تطرق المجلس إلى مشروع المنازل الآيلة للسقوط وإعادة إحيائه بناءً على تقديم وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني للمجلس أمس مذكرة بشأن البيوت القديمة والآيلة للسقوط في المحافظات الخمس، وقالت إن «ما قدمته الوزارة يعتبر دراسة جديدة وتكملة لمشروع الآيلة السابق، وبحسب ما طرح ضمن المذكرة المشار إليها، فهي عملية حصر لهذه البيوت التي لا تعد أعداداً كبيرة بالنسبة لمناطق البحرين الحضرية، هذا كل ما في الموضوع».

وعلى خلفية موافقة مجلس الوزراء على تعميم تحسين الزمن المدرسي في المرحلة الإعدادية بدءاً من العام الدراسي المقبل 2014 - 2015، أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام أن «الوزارة ستتبع خطة تدريب وتأهيل للمدرسين والمدرسات في هذا الموضوع، وستم العمل تدريجاً على مجموعة من المدارس في المرحلة الثانوية وحقق نتائج إيجابية».

العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:30 ص

      الله كريم

      والله دبحتون اولادنا ليش هالتمديد ترى الساعات الحالية مو متحملينها وجون مساكين تعابه اشلون عقب التمديد بس اقول تحية للوزراء حدكم فاشلين

    • زائر 4 | 6:28 ص

      لا تعد أعداداً كبيرة!!

      بنت رجب تتكلم عن البيوت الآيلة: هي عملية حصر لهذه البيوت التي لا تعد أعداداً كبيرة بالنسبة لمناطق البحرين الحضرية، هذا كل ما في الموضوع!!
      إذا كانت لا تعد أعداداً كبيرة إذا لماذا التلكؤ في حلها يا حضرة الوزيرة؟
      لماذا كل يوم تتساقط الجدران والأسقف على أهلها
      ولماذا كل يوم تخرج علينا الصحافة بتقارير عن هذه البيوت؟ وآخرها منزل الشهيد عبدالعزيز العبار..

    • زائر 3 | 5:56 ص

      ليش

      ليش ماتتعرف الداخليه بقتل الشهيد وهى الي قتلته بطلقة مسيل الدموع الى ترى الدماء التى سالت من راسه وثانيا هاده مو اول قتيل تقتله الداخليه قتلت 150 شهيد وكله اتقول فى تقاريرها اهنها بريئه من قتله من الى عنده الغازات السامه الشعب ومن عنده السجون للتعذيب الشعب ومن عنده المدرعات الشعب كل اعمالكم امسجله على اليتيوب والويتر المشتكى لله وقاتل الله الجهل

    • زائر 2 | 4:26 ص

      ممكن استفتار

      اذا كان سبب الوفاة طبيعي ما سبب الحارسة الامنية على المصاب قبل وفاته؟ وما منعى نكتفي بتصريح وزير الداخلية أليس حالة الوفاة تخص وزير الصحة شو دخل وزير الداخلية بالموضوع اذا كانت الوفاة طبيعية؟

    • زائر 1 | 2:56 ص

      ديري بالك

      كل حرف محسوب عليك. مو كل مرة تسلم الجرة. ترى تصيري في خبر كان واخوانها. لأنك كما تعلمين ليس لكان البحرينية شقيقات

اقرأ ايضاً